“ديستي” تطارد مهربي الكوكايين بإسبانيا

admin18 يناير 2024آخر تحديث :
“ديستي” تطارد مهربي الكوكايين بإسبانيا

مكنت معلومات دقيقة وفرتها الاستخبارات المدنية المغربية، ومدتها للسلطات الأمنية الإسبانية، من ضبط أزيد من 1500 كيلوغرام من الكوكايين، بقارب مطاطي بالمياه المحاذية لأرخبيل كناريا الكبرى.
وأعلن، أمس (الأربعاء)، عن إلقاء القبض على ثلاثة مشتبه فيهم، بعد اعتراض القارب، بفضل التعاون الوثيق بين قوات الأمن الإسباني وعناصر مراقبة التراب الوطني المغربية، إذ جرى إيقاف المشتبه فيهم قرب ساحل “أريناغا” في وقت مبكر من الصباح.
وألقت دورية للحرس المدني القبض على أفراد الطاقم، وبتفتيش القارب المطاطي، تم ضبط 1564.5 كيلوغراما من الكوكايين موزعة على 64 كومة.
ووفق مصادر إعلامية أجنبية، فإن مصالح الأمن الإسباني نقلت الموقوفين الثلاثة وكمية المحجوزات إلى ميناء “لالوز”، بلاس بالماس، حيث جرى وزن المخدرات الصلبة بعد تفريغها، لتنقل إثر ذلك تحت مراقبة مشددة إلى مكان الحجز بمقر الحرس المدني.
وتقوى التعاون الأمني المغربي الإسباني في السنوات الأخيرة، إذ يجري تنسيق أمني متميز بين مصالح الأمن المغربية ونظيرتها الإسبانية، ما يؤكد أهمية الشراكة الأمنية بين البلدين لمكافحة التهديدات الإرهابية وتعزيز التعاون الثنائي لفك الارتباطات القائمة بين الخلايا الإرهابية التي تنشط بالمغرب وإسبانيا.
وسبق للسلطات الأمنية المغربية أن ساهمت في العديد من تدخلات الأمن الإسباني، سواء في الجرائم الخطيرة، نظير الإرهاب وتمويله، أو في كشف عصابات الاتجار الدولي في المخدرات وغيرها.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة