الحسيمة.. عودة إضرابات الأساتذة ونقابات “تأمر” منخرطيها بالعودة للأقسام

admin12 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الحسيمة.. عودة إضرابات الأساتذة ونقابات “تأمر” منخرطيها بالعودة للأقسام

رغم توقيع الحكومة لاتفاق مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ينص على إقرار زيادة عامة في أجور نساء ورجال التعليم بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم بمبلغ شهري صافٍ حدد في 1500 درهم، إلا أن التنسيقيات الوطنية لقطاع التعليم لا زالت متشبثة بالاستمرار في “المعارك النضالية” إلى حين الاستجابة لكافة “مطالب الأساتذة والأستاذات”.

وفي هذا السياق، علم موقع “أخبار الريف” الالكتروني من مصادره، أن عددا كبيرا من الأساتذة بإقليم الحسيمة الذين يشتغلون في المدارس والإعداديات والثانويات بالوسطين الحضري والقروي، عازمون على خوض إضراب مدته 4 أيام ابتداء من يوم غد الأربعاء، استجابة لدعوات التنسيقيات الوطنية لقطاع التعليم.

وفي اتصال أجراه موقع “أخبار الريف” بعدد من الأساتذة منهم منخرطون في النقابات، أجمعوا خلالها على أن الاتفاق الحكومي مع النقابات لم يلبي مطالب الأساتذة والأستاذات، خاصة التراجع عن النظام الأساسي ومعالجة العديد من الملفات.

في سياق متصل، علم الموقع من ذات المصادر، أن بعض النقابات التعليمية بالإقليم طالبت منخرطيها بـ “العودة إلى الأقسام وعدم المشاركة في هذا الإضراب”، حسب تعبير المتحدثين للموقع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة