نقابة قطاع الداخلية تلغي إضرابا وطنيا تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز

admin10 سبتمبر 2023آخر تحديث :
نقابة قطاع الداخلية تلغي إضرابا وطنيا تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز

قرر المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية التابعة للاتحاد المغربي للشغل تعليق الإضراب الوطني الذي دعت إليه يومي 13و 14 شتنبر الجاري.

وجاء قرار النقابة في بلاغ أصدرته عقب اجتماع عاجل عقدته عن بعد صباح اليوم على إثر الزلزال الذي ضرب عدة مناطق بعدد من أقاليم المملكة، والذي خلف ازيد من ألف قتيل ومئات الجرحى.

وقال البلاغ: “وأمام هول هذه الفاجعة يتقدم اعضاء المكتب الوطني باسمهم وباسم كافة موظفي قطاع الداخلية بأحر التعازي والمواساة لعائلات الشهداء الذين قضوا في هذا الزلزال، متمنين الشفاء للجرحى والسلامة للمفقودين”.

وأضاف أنه “نظرا لما تقتضيه مثل هذه الظروف العصيبة التي تجتازها بلادنا من حس وطني وتضامني فإننا في الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية، فإننا نناشد موظفي وموظفات قطاع الداخلية بالتوجه الى مراكز تحاقن الدم المفتوحة في كافة المدن المغربية للتبرع بالدم”.

ودعت النقابة كافة الموظفين والموظفات بقطاع الداخلية والوحدات الإدارية التابعة لها بالتعبئة الشاملة وتكثيف الجهود من أجل المساهمة مع باقي القطاعات وعلى رأسها إخواننا في قطاع الصحة للإسهام في اغاثة المنكوبين وتقديم يد العون لهم.

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، في حدود الساعة الواحدة زوالا من يومه السبت تسجيل ارتفاع عدد ضحايا الهزة الأرضية التي ضربت مساء أمس الجمعة، إلى 1037 حالة وفاة و1204 إصابة، ضمنها 721 إصابات في حالة حرجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة