مغربي مقيم بالخارج يقاضي رئيس جماعة امزورن لرفضه ربط منزله بالكهرباء والرئيس يوضح

admin25 مايو 2024آخر تحديث :
مغربي مقيم بالخارج يقاضي رئيس جماعة امزورن لرفضه ربط منزله بالكهرباء والرئيس يوضح

رفع مواطن من الجالية المغربية المقيمة في هولندا دعوى قضائية ضد رئيس جماعة امزورن بالحسيمة بعد رفض الأخير منح شهادة ربط منزله بالتيار الكهربائي.

المواطن المغربي، المقيم في هولندا، أفاد بأنه تعرض للإهانة والظلم بعد رفض تمكين منزله من خدمات شبكتي الماء والكهرباء دون تقديم أي تبرير لهذا الرفض.

وأوضح المواطن أن والديه، المقيمين أيضاً في هولندا، يخططان لقضاء عطلة الصيف الحالي في المنزل المذكور، مما يزيد من أهمية تزويد المنزل بالخدمات الأساسية. وأكد أن جماعة إمزورن رفضت تزويد منزله بالخدمات الأساسية، رغم توفره على كافة الشروط والوثائق القانونية اللازمة، بما في ذلك رخص البناء وقرارات المطابقة.

هذا التصرف أثار استياء المواطن المغربي، الذي قرر اللجوء إلى القضاء للحصول على حقوقه، مطالباً بتفسير قانوني لرفض تمكين منزله من خدمات الماء والكهرباء، خاصة وأن هذا الرفض يعارض القوانين المعمول بها ويعطل استخدام منزله بشكل طبيعي.

وفي هذا السياق، قام موقع “أخبار الريف” الإلكتروني بربط الاتصال برئيس جماعة امزورن، الذي أكد أن مصالح الجماعة لم تتلقَّ أي شكاية في هذا الموضوع، مشيرًا إلى أن أصل المشكلة بالنسبة لهذا الشخص يعود إلى مطالبته من قبل المكتب الوطني للكهرباء بإنجاز دراسة نظرًا لبعد منزله عن محطات التيار الكهربائي وهو الاجراء القانوني الذي يُتخذ على المستوى الوطني بالنسبة للمنازل المشتتة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة