اسدال الستار على فعاليات نصف المارطون الدولي بالحسيمة

admin4 مارس 2024آخر تحديث :
اسدال الستار على فعاليات نصف المارطون الدولي بالحسيمة

شهدت مدينة الحسيمة امس الاحد 3 مارس الجاري، اسدال الستار على فعاليات سباق نصف المارطون الدولي لمدينة الحسيمة والذي اعطى انطلاقته عامل الإقليم حسن زيتوني، في اجواء رياضية تنافسية عرفت حضورا وازنا لأبرز العدائين المغاربة والدوليين.

وقد ترأس هذا الحدث الرياضي الهام، عامل صاحب الجلالة على اقليم الحسيمة، بحضور رئيس المجلس الإقليمي و رؤساء المصالح الخارجية، بالإضافة لرئيس عصبة تازة الحسيمة تاونات و ممثلي الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

نصف المارطون الدولي في نسخته الأولى، تم تنظيمه تحت اشراف الجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى، وعصبة تازة الحسيمة تاونات و الجمعية المغربية لاصدقاء السباقات على الطريق، بشراكة مع المجلس الإقليمي للحسيمة و وكالة تنمية اقاليم الشمال بتنسيق مع مسؤولي التربية الوطنية بالجهة.

وبرمجت اللجنة المنظمة الى جانب نصف المارطون الدولي 21 كلم، و سباق 10 كلم، و 3 كلم خاص بالفئات الصغرى سعيا منها لتشجيع ممارسة الرياضة بالمنطقة وتوعية الناشئة بأهمية الرياضة وفوائدها الصحية.

أما نتائج هذه المسابقة، فقد عرفت سيطرة مغربية على جميع السباقات، اذ احتل البطل المغربي عمر ايت شيتاشن المرتبة الأولى في سباق نصف الماراطون متبوعا بالبطل عبد الناصر فتحي ليحتل أحمد الحسني المركز الثالث، وبخصوص صنف الاناث فقد فازت البطلة المغربية كوثر فركوسي بالسباق، متبوعة بالبطلة فاطمة الزهراء أوهريس وتأتي ابنت مدينة الحسيمة سمية سند المرتبة الثالثة.

وفي نفس السياق فقد تمكن أنس السويقي من حسم سباق 10 كلم، متبوعا بالعداء عبد الكريم زوهاتي، و  ريان ابن عني، اما في نصف الاناث فقد فازت البطلة المغربية وفاء زروال، والعداءة وئام فتحي وصيفة لها ثم ابنة الحسيمة ريم خبيري في المرتبة الثالثة.

ونالت العداءة أحلام اهراوي عن نادي تارجيست المرتبة الأولى في سباق 3 كلم المخصص لهذه الفئة متبوعة على التوالي هيبة حمراس و اية ازباري من نادي نجوم الريف بإمزورن، وفي صنف الذكور فقد حسم السباق في نفس المسافة العداء محمد أمين الموساوي متبوعا بالعداء محمد المهدي القصير، واسماعيل شدي في المرتبة الثالثة.

وفي الختام قدم عامل اقليم الحسيمة على توزيع الجوائز والتحفيزات المالية على العدائين الفائزين.

تقرير إخباري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة