سلة الحسيمة تلجأ إلى “الصينية”

admin7 مارس 2024آخر تحديث :
سلة الحسيمة تلجأ إلى “الصينية”

طالب الأمل الرياضي الحسيمي لكرة السلة، الممارس في القسم الممتاز، المسؤولين بالمدينة بدعمه ماليا، من أجل مواصلة مساره في البطولة الوطنية هذا الموسم.
واعتبرت بعض المصادر المقربة من الفريق أن منحة المجلس الجماعي لا ترقى إلى مستوى تطلعات الفريق المتمثلة في الحفاظ على مكانته في القسم الممتاز، في الوقت الذي تستفيد فيه فرق أخرى من دعم مالي أكبر.
وأضافت المصادر ذاتها، أن لاعبي الفريق رفقة مكتبه المسير كانوا عازمين على تنفيذ وقفة احتجاجية الأسبوع الماضي، غير أنهم تراجعوا عن قرارهم.
ويتخوف العديد من المهتمين بشؤون كرة السلة بالحسيمة دفع الفريق إلى الإفلاس، كما كان الشأن بالنسبة إلى شباب الريف الحسيمي للعبة نفسها.
وقال سعيد بيكيوار، رئيس المكتب المسير للفريق الحسيمي، إن المكتب لجأ قبل مباراته الأخيرة أمام مضيفه المغرب الفاسي، إلى جمع التبرعات والمساهمات من الغيورين، لتغطية مصاريف المباراة، كما سيعمل على اقتراض مبلغ مالي آخر لتدبير مصاريف مباراته نهاية الأسبوع الجاري أمام ضيفه لوكوس العرائش.
وأضاف بيكيوار، في تصريح ل” الصباح “، أن الفريق الذي اعتبر صعوده للقسم الممتاز الموسم الماضي مكسبا للمنطقة، وجد صعوبة بالغة في مجاراة أندية هذا القسم، لانعدام الإمكانيات المادية لاستقطاب لاعبين، لأن ذلك يتطلب ميزانية كبيرة، الشيء الذي بات الفريق عاجزا عنه في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن فريقه يعاني ضائقة مالية غير مسبوقة، وتراكمت عليه مستحقات اللاعبين المتمثلة في منح وأجور لاعبيه.
وطالب بيكيوار السلطات المحلية والمجالس المنتخبة بالانخراط في الطفرة التي حققها الفريق، إلى أن أصبح ضمن أندية القسم الممتاز.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة