جهة الشمال.. اطلاق حزمة من الإجراءات لدعم الموسم الفلاحي الحالي

admin18 ديسمبر 2023آخر تحديث :
جهة الشمال.. اطلاق حزمة من الإجراءات لدعم الموسم الفلاحي الحالي

أعلنت المديرية الجهوية للفلاحة بطنجة تطوان الحسيمة عن اتخاذها مجموعة من الإجراءات والتدابير العملية لدعم الموسم الفلاحي الحالي وإنجاح تنزيل مختلف مشاريع استراتيجية الجيل الأخضر.
وتشمل هذه الإجراءات، حسب بلاغ للمديرية، تسهيل ولوج الفلاحين للاستفادة من المساعدات المالية الممنوحة في إطار صندوق التنمية الفلاحية من اجل توسيع المساحات المخصصة للخضروات (الطماطم، البطاطس والبصل).
وأوضحت المديرية الجهوية للفلاحة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الحكومة المغربية على دعم القطاع الفلاحي وتعزيز دوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتهدف إلى ضمان نجاح الموسم الفلاحي الحالي وتعزيز تنفيذ استراتيجية الجيل الأخضر.
وأكدت المديرية أن هذه الإجراءات تشمل، على وجه الخصوص، تبسيط الإجراءات الإدارية والمالية المتعلقة بالاستفادة من المساعدات المالية، وتوفير المعلومات والوثائق اللازمة للفلاحين في أقرب وقت ممكن.
وأشارت إلى أن هذه المساعدات المالية تهدف إلى دعم الفلاحين في توسيع المساحات المخصصة للخضروات، والتي تعتبر من أهم المحاصيل الزراعية بالجهة، حيث تساهم في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير فرص الشغل.

وفي هذا الصدد، حثت المديرية الفلاحين على التواصل مع المصالح الجهوية والإقليمية للفلاحة للحصول على المزيد من المعلومات حول هذه الإجراءات وكيفية الاستفادة منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة