بحث في شبهة الفساد المالي بالمديرية الإقليمية للتجهيز بالحسيمة

admin20 يناير 2024آخر تحديث :
بحث في شبهة الفساد المالي بالمديرية الإقليمية للتجهيز بالحسيمة

علم موقع “أخبار الريف” الإلكتروني من مصدر مطع، أن وزير التجهيز والماء نزار بركة، أصدر مذكرة بتاريخ 10 يناير الجاري تقضي بتعيين مهندس مكلف بالملفات الخاصة بالمديرية الإقليمية بالحسيمة.

وأضاف نفس المصدر أنه تم تكليف هذا المسؤول بتتبع ملفات المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك ابتداء من تاريخ 15 يناير الجاري، ودعت المذكرة ذاتها المهندس خالد الشرادي باتخاذ الاستعدادات اللازمة للقيام بالمهام المنوطة به.

وفي هذا السياق، فقد نشرت العديد من الصحف الوطنية تقارير اخبارية استنادا لمصادرها، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، شرع بالبحث في شبهة وجود اختلاس أموال عمومية وفساد إداري بالمديرية الإقليمية للتجهيز بالحسيمة.

ويذكر أن المديرية الإقليمية للتجهيز بالحسيمة عاشت على وقع الجدل والتوتر خلال الأشهر الأخيرة، حيث خرج المكتب النقابي التابع للجامعة الوطنية للأشغال العمومية والنقل بالحسيمة والمنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ببلاغات تنديدية، وتحمل فيها الوزارة المسؤولية عن الاختلالات الكبيرة التي تعيشها المديرية الإقليمية للتجهيز بالحسيمة.

وهكذا بدأت المديرية الإقليمية للتجهيز بالحسيمة تشهد تطورات سلبية ومتسارعة، وباتت تعيش على صفيح ساخن، النقابيون في المديرية لم يكتفوا بالتعبير عن استيائهم فقط، بل أطلقوا بيانات وبلاغات تشير إلى وجود اختلالات واضحة في الإدارة متهمين القائمين عليها بمحاربة العمل النقابي عبر التضييق على أعضاء المكتب.

وفي السياق ذاته، أكد المدير الإقليمي للتجهيز بالحسيمة في اتصال هاتفي، أن وضعه القانوني ما زال قائماً. وأشار إلى أن تعيين المسؤول الجديد يهدف إلى النظر والبحث في الملفات السابقة فقط، خاصة تلك المتعلقة بصفقات المديرية، على حد تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة