إدانة متهم بزراعة القنب الهندي بتاركيست

admin28 نوفمبر 2023آخر تحديث :
إدانة متهم بزراعة القنب الهندي بتاركيست

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بتاركيست بإقليم الحسيمة، أخيرا، متهما بزراعة القنب الهندي، وحكمت عليه بالحبس النافذ.

وتوبع المعني بالأمر من قبل وكيل الملك لدى المحكمة ذاتها، في حالة اعتقال بتهم زراعة القنب الهندي ومحاولة إنتاج المخدرات والاتجار فيها. وقضت الغرفة ذاتها، بعدم مؤاخذة المتهم من أجل جنحة الاتجار في المخدرات والحكم ببراءته منها، وبمؤاخذته من أجل باقي مانسب إليه من تهم، وعقابه عن ذلك بشهرين حبسا نافذا، وبغرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم، وبإتلاف كمية المخدرات المحجوزة طبقا للقانون، مع تحميله الصائر والإكراه في الأدنى.

وأصدرت الغرفة نفسها قبل أسابيع حكما وصف بالمشدد على شخص متهم بزراعة الكيف، بعد متابعته بتهم زراعة الكيف مع حالة العود واستهلاك المخدرات ومحاولة إنتاجها. وقضت المحكمة بمؤاخذة المعني بالأمر من أجل المنسوب إليه من تهم في حالة العود، وحكمت عليه بعشرة أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية نافذة قدرها ألف درهم، مع تحميله الصائر مكرها في الأدنى.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة