أُنجِز في عهد الاستعمار.. مطالب بهيكلة مقطع طرقي مهترئ ضواحي الحسيمة

admin24 أغسطس 2023آخر تحديث :
أُنجِز في عهد الاستعمار.. مطالب بهيكلة مقطع طرقي مهترئ ضواحي الحسيمة

تنتظر عدد الدواوير التابعة لجماعة تفروين بإقليم الحسيمة منذ عقود بفارغ الصبر، عملية هيكلة المقطع الطرقي الوحيد الذي يربط دواوير “اريانن” و “اجروانو” و “أولاد حدو” و “أغزار امزيرن” و “افاسين” وصولا الى جماعة شقران على طول نحو 13 كلمتر.

ويعتبر هذا المقطع الطرقي الحيوي الذي تم شقته بمعاول سكان هذه الدواوير في الأربعينيات من القرن الماضي، المسلك الوحيد للوصول الى الادارات والأسواق والمستشفيات، حيث اصبحت حالته مهترئة وكلها حفرا يصعب المرور عبره بالسيارات الخفيفة، ويخلف تذمرا واسعا لدى مستعمليه.

وطالب عدد من المواطنين المقيمين بالخارج، الجهات المسؤولة العمل على اصلاح هذا المقطع الطرقي واعادة هيكلته ليتمكن باقي المتحدرين من هذه الدواوير، العودة الى مسقط رأسهم في ظروف جيدة، مضيفين أن حالته تعكر مزاج العديد منهم وتحرمهم من زيارة أقاربهم.

وفي هذا السياق، فقد صرح رئيس جماعة تفروين لموقع “أخبار الريف” الإلكتروني، أن المقطع الطرقي المذكور كان مبرمجا في مختلف المشاريع ليختفي في ظروف غير معروفة، مضيفا أن الجماعة بادرة لإنجاز دراسة رسمية لتهيئته، الا أن عدم توفرها على الغلاف المالي كافي لهيكلته حال دون انجازه، مناشدا باقي المتدخلين بالتعاون لإخراجه الى حيز الوجود في أقرب الاجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة