الحسيمة.. افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي

admin16 مايو 2024آخر تحديث :
الحسيمة.. افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي

تحت شعار”توجيه ناجع لمستقبل دراسي ومهني واعد” انطلقت يومه الأربعاء 15ماي2024 فعاليات المنتدى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني في دورته الخامسة عشر(15) ،والتي احتضنتها القاعة المغطاة للرياضات بالحسيمة(03 مارس).
ويأتي هذا الملتقى المنظم بشراكة مع الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي،جماعة الحسيمة،جماعة ايت يوسف وعلي تفعيلا لمقتضيات القانون الإطار51/17 ، وتنزيلا لأهداف والتزامات خارطة الطريق 2022/2026 خاصة ما تعلق منها بتوجيه التلاميذ نحو مسارات دراسية تتلائم ومؤهلاتهم للرفع من فرص نجاحهم.
وقد افتتح هذا الملتقى كل من: السيد المدير الإقليمي للوزارة , السيد نائب عميد كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة،ممثل المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، ممثل مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والكفاءات، السيدات والسادة ممثلو السلطات المحلية والمجالس المنتخبة رئيس فدرالية اباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ،أطر الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، السادة رؤساء المصالح بالمديرية، أطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية، أطر هيئة التخطيط والتوجيه المدرسي، السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بالإقليم.
وقد شكل هذا الملتقى الذي يمتد ليومين(15و16ماي2024) فرصة لاستفادة التلميذات والتلاميذ، وكذا ابائهم وأوليائهم من التوجيهات المقدمة لهم للتعرف عن قرب، على الشعب والتكوينات المتاحة لمسارات ما بعد الباكالوريا، والافاق الدراسية والمهنية الممكنة وكذا المساهمة في عقلنة الاختيار التكويني للمتعلمين والمتعلمات وضمان مبدأ تكافؤ الفرص في الحصول على معلومات دقيقة ومحينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة