إحباط عملية تهريب سيارات فاخرة مسروقة كانت قادمة إلى المغرب

admin14 مايو 2024آخر تحديث :
إحباط عملية تهريب سيارات فاخرة مسروقة كانت قادمة إلى المغرب

ذكرت صحيفة إسبانية، الأحد 12 ماي 2024، أن الحرس المدني الإسباني، تمكن من إحباط عملية تهريب عدد من السيارات الفاخرة، ودراجتين ناريتين، مسروقتين في ميناء الجزيرة الخضراء.

ووفقا للصحيفة، فقد تم استرجاع هذه المركبات الفاخرة التي تمت سرقتها في فرنسا وإيطاليا وبلجيكا، وكانت معدة للشحن إلى المغرب، وتتجاوز قيمتها الـ 150 ألف يورو.

وأضافت الصحفية أنه بعد عملية الاعتراض في ميناء “قادس”، تم القبض على خمسة أشخاص يُشتبه في تورطهم في نقل السيارات المسروقة إلى المغرب لبيعها، كما تمت مصادرة مبلغ مالي يبلغ 8680 يورو من أحد المعتقلين، يعتقد أنه ثمن نقل إحدى السيارات عبر الحدود.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ميناء قادس يعد واحدا من نقاط عبور تفضلها العصابات المنظمة لنقل المركبات المسروقة، من مختلف دول الاتحاد الأوروبي إلى المغرب، وهو ما يظهر تعقيدات تهريب المركبات والتحديات التي تواجه الجهود الرقابية والأمنية في هذا الصدد.

وخلص المصدر ذاته إلى أن السلطات الإسبانية تواصل جهودها لمكافحة الجريمة المنظمة والتهريب عبر الموانئ، مع التركيز على تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعلومات للحد من هذه الظاهرة الغير شرعية، لاسيما تعزيز التنسيق مع السلطات الأمنية المغربية في هذا الصدد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة