والي الجهة وعامل الحسيمة يتفقدان مشاريع “منارة المتوسط”

admin19 أبريل 2024آخر تحديث :
والي الجهة وعامل الحسيمة يتفقدان مشاريع “منارة المتوسط”

قام يوم امس الخميس 18 أبريل الجاري، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، يونس التازي، و عامل إقليم الحسيمة حسن زيتوني، بحضور المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الشمال، منير البويسفي، و مدير المركز الجهوي للاستثمار جلال بنحيون، ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، أديب أقلعي، وعدد من المنتخبين بزيارة لمختلف المشاريع التي توجد في طور الإنجاز بإقليم الحسيمة، ويتعلق الأمر بمشروع بناء المسبح الأولمبي والقاعة المغطاة بالمدينة الرياضية بآيت قمرة بإقليم الحسيمة، وذلك للوقوف على تقدم الأشغال.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاريع تندرج ضمن “برنامج الحسيمة: منارة المتوسط “، الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس في أكتوبر 2015، كرافعة للتنمية المجالية على صعيد إقليم الحسيمة، ولتحقيق دينامية تعزيز الجاذبية المجالية بإقليم الحسيمة، من أجل تأهيلها لتصير قطبا اقتصاديا ووجهة جذابة للاستثمارات، وللتنمية الاقتصادية والثقافية والرياضية.

وانتهت العديد من هذه المشاريع أشغالها لأزيد من سنة دون الشروع في افتتاحها لتقديم خدماتها للساكنة، على رأسها مشروع المستشفى الإقليمي الواقع بتراب جماعة ايت يوسف وعلي المجهز باحدث التجهيزات، بالإضافة لمشروع المسرح الكبير بمدينة الحسيمة، والعديد من المنشئات الثقافية والفنية والرياضية.

وسبق لمهتمين بمدينة الحسيمة ان طالبوا في عدة مناسبات بالإسراع في افتتاح المشاريع المنتهية الأشغال لتحقيق أهدافها واستقبال المرضى، والرياضيين، والفنانين.

ورغم أن برنامج “الحسيمة منارة المتوسط” كان أطاح بعدد من المسؤولين الوزاريين، على إثر ماعرف إعلاميا بـ”الزلزال السياسي”، بعد رصد اختلالات شابت مرحلتي إعداد وتنفيذ هذا البرنامج، فإن العديد من المواطنين مازالوا ينتظرون مبادرات ملكية من أجل افتتاح هذه المشاريع الكبرى في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة