نتائج الحمض النووي تكشف هوية ضحايا غرق قارب بالناظور

admin9 أبريل 2024آخر تحديث :
نتائج الحمض النووي تكشف هوية ضحايا غرق قارب بالناظور

قال فرع الناظور للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إن نتائج الحمض النووي، الذي خضعت له جثث مجموعة من ” الحراكة»، كشفت عن هوية أربع منها توجد بمستودع الأموات في المستشفى الحسني بالمدينة، تعود لضحايا غرق قارب للهجرة غير الشرعية أخيرا ببني شيكر بإقليم الناظور.
وأضافت الجمعية، أن تحديد هوية الجثث الأربع، جاء بعد إخضاعها لمطابقة حمضها النووي مع أشخاص أبلغوا عن اختفاء بعض أفراد عائلاتهم.
وتعود إحدى هذه الجثث حسب الجمعية لشاب من كرسيف، توجهت أسرته صوب المستشفى الحسني بالناظور لتسلمها بغرض إتمام عملية الدفن.
وكشف فرع الجمعية الحقوقية بالناظور عن وجود 17 جثة بمستودع الأموات بالمستشفى الحسني لم تحدد الأبحاث هوية أصحابها، بالرغم من إخضاعها لفحص الحمض النووي.
وتواصل سواحل الريف لفظ جثث مهاجرين غير شرعيين لقوا مصرعهم غرقا، حيث تم العثور الثلاثاء الماضي على جثة شاب لفظته أمواج شاطئ ” تروكوت ” بإقليم الدريوش.
وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، أن صاحب الجثة مهاجر غير شرعي قضى غرقا في مياه البحر بعد انقلاب قارب مطاطي من نوع ” فانتوم « بسواحل بني شيكر فبراير الماضي. وحسب الجمعية نفسها، فقد تم التعرف على هوية صاحب الجثة الذي يتحدر من تاوريرت، استنادا إلى بطاقة التعريف الوطنية، التي عثر عليها في حذاء الهالك.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة