حفل تخرج حوالي 130 مربية للتعليم الأولي بالحسيمة

admin24 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حفل تخرج حوالي 130 مربية للتعليم الأولي بالحسيمة

جرى يوم امس السبت 23 شتنبر الجاري، بقاعة علي بن حسون بالحسيمة، حفل تخرج 127 مربين سيلتحقن يوم غد الاثنين بأقسام التعليم الأولي على مستوى مختلف مؤسسات بالإقليم.

ونظمت المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، بحضور مختلف المتدخلين، حفل تخرج فوج 2023 من المربيين نسبة كبيرة منهم إناث، حيث تم خلال هذه الفعاليات توزيع جوائز الاستحقاق على المربيات اللائي استفدن من تكوين دام لأزيد من شهرين، موازاة مع تنظيم من طرفهن فقرات فنية وترفيهية احتفاء بالخريجات.

وفي هذا الصدد، أكد عبد المنعم وهبي، المدير الإقليمي للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، أن هذا العدد الهام من المربين و المربيات استفادوا من 400 ساعة تكوين في مجالات بيداغوجية والورشات وكيفية التعامل مع الطفل داخل القسم تماشيا مع استراتيجية المؤسسة في مجال التكوين وتجويد العنصر البشري.

وأضاف وهبي، أن اقليم الحسيمة يسير بخطى ثابتة نحو تعميم التعليم الأولي وتحسين جودته، مشيرا الى أن تكوين المربيات يندرج ضمن تأهيل الموارد البشرية للعمل في هذا السلك التعليمي المهم، الذي تراهن عليه الوزارة الوصية في اصلاح المنظومة التربوية، مضيفا أن اقليم الحسيمة يتوفر حاليا على حوالي 500 وحدة للتعليم الأولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة