حاكم مليلية يشكو الى ملك اسبانيا منع ساكنة الناظور من دخول المدينة

admin24 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حاكم مليلية يشكو الى ملك اسبانيا منع ساكنة الناظور من دخول المدينة
اكد حاكم مدينة مليلية المحتلة، خوان خوسيه إمبرودا، انه سيتغل لقائه مع الملك فيليبي السادس، الاثنين المقبل بقصر زارزويلا، للتعبير عن قلقه بشأن موقف المغرب، في ظل ما اسماه بالضغوط التي تتعرض لها المدينة خلال السنوات الأخيرة.

وقال إمبرادا؛ في ندوة صحفية؛ ان المدينة تعاني من إغلاق الجمارك التجارية من جانب واحد منذ 2018، وحظر الوصول إلى المدينة المحتلة لسكان الناظور بدون تأشيرة.

واوضح الحاكم الاسباني لمليلية، أنه سيُستقبل يوم الاثنين المقبل 25 سبتمبر، من قبل ملك إسبانيا، فيليبي السادس، وهو لقاء سينقل فيه قلقه إزاء ما اسماه ب”العداء” الذي يبديه المغرب بشأن قضايا الحدود، مثل إغلاق الجمارك التجارية منذ خمس سنوات، واعتباره سبتة ومليلية مدينتين محتلتين.

وأوضح إمبرودا، أن حفل الاستقبال سيقام يوم الاثنين ابتداء من الساعة الخامسة مساء بقصر زارزويلا، ضمن جولة جلسات الاستماع التي سيعقدها رئيس الدولة لمختلف رؤساء الأقاليم المنتخبين بعد الانتخابات الأخيرة.

واشار أنه سيعرب لرئيس الدولة عن رغبته في زيارة مليلية كما فعل والده الملك خوان كارلوس في 6 نوفمبر 2007، مشيرا ان مليلية، إلى جانب سبتة، هما المنطقتين الوحيدتين اللتين لم تحضيا بعد بزيارة رسمية من العاهل الاسباني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة