جمعية مدرسي الامازيغية تنظم دورة تكوينية بإمزورن استعدادا لمباراة التعليم

admin6 نوفمبر 2023آخر تحديث :
جمعية مدرسي الامازيغية تنظم دورة تكوينية بإمزورن استعدادا لمباراة التعليم

نظمت جمعية مدرسي اللغة الأمازيغية جهة طنجة تطوان الحسيمة – فرع الحسيمة، دورة تكوينية يوم الاحد 05/11/2023 بدار الشباب-امزورن، وقد أشرف على تأطير هذه الدورة التكوينية كل من الأستاذ أسامة الوليدي، أستاذ وباحث في مستجدات علوم التربية، والدكتور “جواد الزوبع” أستاذ التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات الناضور_ شعبة الدراسات الأمازيغية.

استهلت الدورة بكلمة من الرئيس، وابتدأ الأستاذ الوليدي محاظرته بتوطئة عامة وإحاطة شاملة لنظريات التعلم ومستجدات علوم التربية. بينما خصصت الفترة المسائية لديداكتيك اللغة الأمازيغية من تأطير الأستاذ د. جواد الزوبع والذي تطرق بدوره إلى مستجدات المنهاج الدراسي الأمازيغي وكل ما يشمل تدريس مادة اللغة الأمازيغية بالسلك الابتدائي. ثم تقسيم الحاضرين على مجموعات والعمل على شكل ورشات، وتطبيق ما أملاه الأستاذ آنفاً.

وفي الختام، توجت الدورة التكوينية بتوزيع شواهد للمشاركين، وشواهد رمزية للأساتذة عرفاناً بجميلهم ومجهوداتهم الجبارة، كما أخذت صور جماعية مع الحاضرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة