الحوار يؤجل الوقفة الاحتجاجية لأسر السكن الاجتماعي بالحسيمة

adminمنذ ساعتينآخر تحديث :
الحوار يؤجل الوقفة الاحتجاجية لأسر السكن الاجتماعي بالحسيمة

قال بلاغ للجنة الممثلة للأسر المسجلة ضمن السكن الاجتماعي، قطب سيدي عابد، يحمل رقم 2، أنه “بعد سلسلة من الاجتماعات بين المواطنات والمواطنين المنتقين في لوائح الاستفادة من السكن الاجتماعي بالقطب الحضري سيدي عابد بمدينة الحسيمة “، وبعد استحضار اللجنة ” لكل حيثيات الملف والتفاعل الايجابي الذي لقيه من لدن سلطات مدينة الحسيمة، وحرصا على الصالح العام و حقوق المستفيدين  ” سجلت اللجنة ” حرص السلطات الإقليمية في شخص عامل الإقليم وباشا مدينة الحسيمة على متابعة الملف وتكثيف المساعي لتنفيذ الشطرين المتبقيين والوفاء بالتزامات الدولة وشركة العمران في تمكين الأسر المحدودة الدخل والهشة من الاستفادة من هذا البرنامج الوطني “.

وأكدت اللجنة نفسها ” استمرارها في الحوار مع المسؤولين لتجاوز الاكراهات الإدارية والقانونية التي ما زالت تعترض الملف “، كما قررت ” إلغاء الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها والتي كانت مقررة يوم غد  الجمعة : 18/10/2024 “.

وقالت اللجنة أن ” الأجواء الإيجابية التي طبعت الحوار الذي جمع اللجنة بباشا مدينة الحسيمة، اليوم الخميس17/10/2024 كانت كافية لترجيح الحوار كآلية وحيدة لحلحلة هذا الملف والدفع لتحقيقه على أرض الواقع “.

وكانت الأسر المسجلة ضمن السكن الاجتماعي، قطب سيدي عابد، والتي تطالب بتحديد الآجال الزمنية للاستفادة من الشطرين الثاني والثالث، قد هددت بتنظيم وقفة احتجاجية إنذارية أمام مقر عمالة إقليم الحسيمة، وذلك من أجل حث السلطات الإقليمية على تسوية هذا الملف العالق. وشكلت الأسر المعنية التي التأمت في جمع عام استثنائي، يوم الأحد الأخير بأحد الفضاءات بمدينة الحسيمة، لجنة خاصة لمتابعة هذا الملف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة