الحسيمة.. 10 سنوات سجنا لمتهم استعمل طائرة في نقل المخدرات

admin31 أغسطس 2024آخر تحديث :
الحسيمة.. 10 سنوات سجنا لمتهم استعمل طائرة في نقل المخدرات

ادانت المحكمة الإبتدائية بتارجيست اقليم الحسيمة يوم الخميس المنصرم، متهما استعمل طائرة في نقل الدولي للمخدرات، وحكمت عليه بـ 10 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية.

وقضت المحكمة ذاتها بمؤاخذة المتهم من أجل حيازة المخدرات ونقلها و تصديرها ومحاولة تصديرها والمشاركة في تنظيم دخول الأجانب الى التراب الوطني بصفة غير مشروعة و المشاركة في التحليق بطائرة فوق التراب المغربي دون اذن و لا ترخيص و تصدير المخدرات و محاولة تصديرها عبر مكتب جمركي بدون رخصة عندما تكون هذه الحيازة غير مبررة و مخالفة قانون الصرف وعقابه عن ذلك بعشر سنوات (10) حبسا نافذا و غرامة مالية نافذة قدرها خمسة الآف درهما (5000) درهم وبعدم مؤاخذته من أجل باقي المنسوب له والحكم ببراءتها منها وإرجاع مبلغ (308000) درهم لمن له الحق فيها وإتلاف كمية سنابل القنب الهندي طبقا للقانون ومصادرة الأكياس البلاستيكية صغيرة الحجم لفائدة أملاك الدولة وتحميله الصائر دون إجبار. في طلبات الجمارك والضرائب غير المباشرة: بأداء المتهم لفائدة إدارة الجمارك والضرائب الغير المباشرة تعويضا مدنيا اجماليا قدره (27304865) درهم مجبرا في الأدنى وبمصادرة العملة الأجنبية المحجوزة لفائدة نفس الإدارة وتحميله الصائر دون إجبار.

وتوبع المعني بالأمر بعدد من التهم من بينها “حيازة المخدرات و نقلها و تصنيعها و محاولة تصنيعها و الاتجار فيها و المشاركة في الاتجار فيها و تصديرها و محاولة تصديرها و استيرادها و محاولة استيرادها و المشاركة في تنظيم دخول الاجانب الى التراب الوطني بصفة غير مشروعة و المشاركة في التحليق بطائرة فوق التراب المغربي دون اذن و لا ترخيص و تصدير المخدرات و محاولة تصديرها و استيرادها و محاولة استيرادها عبر مكتب جمركي بدون رخصة عندما تكون هذه الحيازة غير مبررة و مخالفة قانون الصرف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة