الحسيمة.. رفع “اللواء الأخضر” بمؤسستين تعليميتين بالنكور وسيدي بوعفيف

admin24 أبريل 2024آخر تحديث :
الحسيمة.. رفع “اللواء الأخضر” بمؤسستين تعليميتين بالنكور وسيدي بوعفيف

جرى صباح اليوم الاربعاء 24 أبريل، رفع اللواء الأخضر للبيئة بمؤسستين تعليميتين تابعتين للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم الحسيمة، هي مجموعة مدارس سيدي بوعفيف ومؤسسة كوم بجماعة النكور، وذلك في إطار برنامج “المدارس الإيكولوجية” الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وتخلل هذا النشاط الذي حضره السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، وقائد قيادة النكور وسرية الدرك الملكي، ورئيس فدرالية الاباء، ورئبس الجماعى، بالاضافة لعدد من الأطر الادارية والتربوية، تقديم مجموعة من الفقرات الثقافية والتربوية والفنية من انجاز متعلمات ومتعلمي مختلف المستويات الدراسية، تهدف بالاساس الى تعزيز الحس البيئي والايكولوجي لدى الناشئة.

ويضم برنامج « المدارس الإيكولوجية» عددا من المحاور وهي : التقليص من استهلاك الماء والطاقة ، التدبير الجيد للنفايات ، العناية بالتغذية و الاهتمام بالمحافظة على التنوع البيولوجي وإشاعة التضامن والتغيرات المناخية. مع تطبيق منهجية المراحل السبعة للبرنامج يوظف البرنامج منهجا تشاركيا شاملا يدمج التعليم مع العمل لتوفير طريقة فعالة في تحسين البيئة المدرسية والحصول على وعي حقيقي وتغيرات سلوكية عند المتعلمات والمتعلمين وكل العاملين في المدرسة و جمعيات أباء التلاميذ والأسر والجماعة المحلية والمجتمع المدني ، حتى يتم الحصول على تغيرات جذرية في المجتمع المحلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة