الحسيمة.. السجن النافذ لمواطن بريطاني متهم بتهريب المخدرات

admin26 أبريل 2024آخر تحديث :
الحسيمة.. السجن النافذ لمواطن بريطاني متهم بتهريب المخدرات

أدانت المحكمة الابتدائية بتارجيست التابعة للدائرة القضائية بالحسيمة يوم امس الخميس 25 أبريل الجاري، مواطنا بريطاني بعد متابعته بتهم لها علاقة بمحاولة تهريب المخدرات، وحكمت عليه بـ6 أشهر حبسا نافذا.

وعلم موقع “أخبار الريف” الالكتروني من مصدر مطلع، أنه تم ادانة المتهم الأول “م.ا” المنحدر من ضواحي تارجيست بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم بعد مؤاخذته من اجل حيازة والاتجار في المخدرات.

وفي نفس الملف يضيف نفس المصدر، فقد تم ادانة المتهم الثاني “M.S” الحامل للجنسية البريطانية من اجل حيازة واستهلاك المخدرات ومحاولة الاتجار فيها ومحاولة تصديرها واهانة الضابطة القضائية بتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها وعقابه عن ذلك بستة (06) اشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها خمسمائة درهم (500) درهم.

كما قضت المحكمة ذاتها بمصادرة المبلغ المالي المحجوز والمقدر في (4800) درهم للمتهم الأول لفائدة الخزينة العامة للمملكة وارجاع المبلغ المالي المحجوز والمقدر في (7220) درهم وللمبلغ المحجوز المقدر في (820) جنيه إسترليني للمتهم الثاني واتلاف كمية المخدرات المحجوزة طبقا للقانون ومصادرة باقي المحجوزات لفائدة أملاك الدولة.

ويذكر ان عناصر الدرك الملكي بتارجيت أوقفت المواطن البرطاني يوم عيد الفطر كان بحوزته حقيبة يدوية بداخلها كمية من المخدرات تقارب كيلوغرام، وكانت ملفوفة بعناية وسط كبسولات بلاستيكية معدة للتهريب عن طريق البلع، كما حجزت لديه مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية والأجنبية إلى جانب بعض وسائل التلفيف والوزن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة