“البام” يحدث لجنة الأخلاقيات و يعتبر القيادة الثلاثية نموذج استثنائي

admin21 فبراير 2024آخر تحديث :
“البام” يحدث لجنة الأخلاقيات و يعتبر القيادة الثلاثية نموذج استثنائي

عقد المكتب الـسياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أول اجتماع له عقب المؤتمر الوطني الخامس، برئاســة القيادة الجماعية للأمانــة العامــة للحزب (فاطمة الزهراء المنصوري، المهدي بنسعيد، صلاح الدين أبو غالي).

وضمن بلاغ للمكتب السياسي، صدر عقب الإجتماع، أعلن الحزب “إحداث لجنة تشتغل على ميثاق الأخلاقيات، بــشكل يــتماشى والرسـالــة الملكية السامية بــمناسبة الذكرى 60 لــتأسيس البرلمان المغربي، حيث دعا جلالــته حــفظه الله إلى ضرورة تخليق العمل السياسي والحزبي ببلادنا”، مشيرا إلى أنه” تـم تـكليف عـضوة المـكتب الـسياسـي قـلوب فـيطح، بـتنسيق عـمل هـذه الـلجنة، عـلى أن تـقوم بعقد لقاءات تشاورية داخلية لإعداد مشروع هذا الميثاق”.

وكشف البلاغ أن أن “القيادة الجماعية قدمت مشروع ورقــة تــنظيمية للحزب إضافة الى مشروع التقرير المالي ومشروع مـيزانـية الحـزب. وصـادق المكتب السياسي بـالإجماع، عـلى مـقترح الـقيادة الجـماعـية، بـتكليف السيد سـمير كودار، بقطب التنظيم”.

وحول حـصيلة المـؤتمر الـوطني الـخامـس للحزب، اعتبرت القيادة أن المؤتمر ناجح بكل المقايـيس، من خلال اعـتماده ورقـة سـياسـية مـؤطـرة لـلعمل السياسي والحزبـي، والخروج بـصيغة جديدة مـن الحكامـة الحزبية كنموذج استثنائي داخـــل الحياة السياسية الوطنية”.

ونوه الحزب بـ”الحصيلة التواصلية، والتي تميزت بمواكبة هامة لأشغال المؤتمر الوطني من قبل نساء ورجال الإعلام وهو ما يعكس أهمية النقاش السياسي ببلادنا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة