إطلاق دراسة لإحداث “كورنيش” وأكشاك سياحية بشاطئ السواني بالحسيمة

admin17 أبريل 2024آخر تحديث :
إطلاق دراسة لإحداث “كورنيش” وأكشاك سياحية بشاطئ السواني بالحسيمة

علم موقع “أخبار الريف” الإلكتروني من مصادر عليمة، أن السلطات الإقليمية بالحسيمة، توصلت اخيرا إلى حل وشروط جديدة مع أصحاب الأكشاك القديمة المنتشرة على طول شاطئ السواني التابع ترابيا لجماعة ايت يوسف وعلي، حيث منحتهم مهلة حتى مطلع شهر شتنبر المقبل لانطلاق تهيئة الشاطئ.

ويأتي هذا الحل ضمن جهود السلطات الرامية إلى تحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة على شواطئ الإقليم، حيث وضعت دراسة تقنية لإحداث كورنيش على طول شاطئ السواني، بالإضافة إلى بناء أكشاك جديدة تستجيب لمعايير السياحة، والتي رصد لها غلاف مالي يقارب 1 مليار و 500 مليون سنتيم.

وقد أشارت السلطات في اعلان لطلب العروض لهذا المشروع إلى أن الأكشاك الجديدة يجب أن تتوافق مع المعايير البيئية والجمالية، وأن تكون مصممة بطريقة تتناسب مع جمالية المنطقة وتلبي احتياجات مرتادي الشاطئ، وتوفر بيئة نظيفة ومريحة.

ويذكر أن هذا القرار جاء بعد مفاوضات طويلة بين السلطات المختصة وأصحاب الأكشاك القديمة، حيث تم احصاء جميع الأكشاك المتواجدة بالشاطئ و سيتم اعطاء الأولوية في الإستفادة لقدماء هذه الأكشاك خاصة المنحدرين من “دوار السواني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة