ملتقى جهوي يناقش قضايا التعاونيات الفلاحية النسوية بإقليم الحسيمة

admin26 أكتوبر 2023آخر تحديث :
ملتقى جهوي يناقش قضايا التعاونيات الفلاحية النسوية بإقليم الحسيمة

احتضنت مدينة الحسيمة صباح اليوم الخميس، أشغال الملتقى الجهوي الخامس للتعاونيات الفلاحية النسوية الذي تنظمه الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة طيلة أيام 26 و27 أكتوبر الجاري، تحت شعار “استراتيجية الجيل الأخضر: التعاونيات الفلاحية المقاولاتية النسوية في خدمة الاقتصاد الاجتماعي و التضامني”.

وأوضح للمنظمين في مداخلتهم، أن هذا الملتقى الذي يقام بشراكة مع مختلف الفاعلين في القطاع، يروم للتعريف بالقطاع التعاوني الفلاحي النسوي بالجهة، وبالإنجازات التي تم تحقيقها، بالإضافة إلى تثمين دور التعاونيات النسوية في تنمية الاقتصاد المحلي وخلق فرص الشغل.

وتناول المشاركون في هذه التظاهرة أيضا مواضيع تهم ” النهوض بالوضعية الاقتصادية للمرأة بالعالم القروي رهان استراتيجية الجيل الاخضر”، و ” والتعاونيات النسوية بإقليم الحسيمة الواقع والافاق”، و “مقاربة النوع في صلب انجازات وبرامج الاستشارة الفلاحية بجهة الشمال”، بالإضافة لتقديم عرض من قبل المديرية الجهوية للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية حول ” ترخيص المؤسسات الصناعات الغذائية على المستوى الصحي”.

كما ستنظم ضمن فعاليات الملتقى، ورشات لتقييم مشاركة التعاونيات النسوية في المعارض الجهوية والوطنية، وكذا ورشة لتحديد أفكار مشاريع التعاونيات النسوية واعداد خطة عمل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة