مجلس جهة الشمال يتبرع بـ40 مليون درهم وأجرة شهر لضحايا زلزال الحوز

admin17 سبتمبر 2023آخر تحديث :
مجلس جهة الشمال يتبرع بـ40 مليون درهم وأجرة شهر لضحايا زلزال الحوز

قرر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة تخصيص مبلغ 40 مليون درهم للتبرع بها للصندوق 126 الخاص بدعم المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة الحوز وخلف حوالي 3000 قتيل وآلاف المصابين في عدد من عمالات وأقاليم المملكة.

ووفق بلاغ للمجلس، فقد قرر المجلس تخصيص مبلغ أربعين مليون درهم (40.000.000,00 درهما)، من ميزانية الجهة، لدعم المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية الأليمة التي خلفت ضحايا كبيرة في الأرواح و عددا كبيرا من الجرحى والمصابين، وخسائر مادية فادحة، حيث سيتم تحويل هذا المبلغ مباشرة إلى الحساب 126 المفتوح لهذا الغرض.

بالإضافة إلى هذه المساهمة، قرر رئيس المجلس وأعضاء المكتب، وكاتب المجلس ونائبه، ورؤساء اللجن الدائمة ونوابهم، ورؤساء الفرق، المساهمة بقيمة شهر شتنبر 2023 من التعويضات التي يتلقونها عن ممارسة مهامهم داخل المجلس، لفائدة الصندوق الخاص بمواجهة آثار الزلزال.

وتأتي هذه الخطوة، يضيف البلاغ، استجابة للتعليمات الملكية للانخراط في المجهود الوطني الشامل لدعم المتضررين من هذا الزلزال العنيف، وبعد ﻓﺗﺢ ﺣﺳﺎب ﺧﺎص، بأمر من الملك، ﺑﮭدف ﺗﻠﻘﻲ اﻟﻣﺳﺎھﻣﺎت اﻟﺗطوﻋﯾﺔ اﻟﺗﺿﺎﻣﻧﯾﺔ للمواطنات والمواطﻧﯾن واﻟﮭﯾﺋﺎت اﻟﺧﺎﺻﺔ واﻟﻌﻣوﻣﯾﺔ، وانطلاقا من المسؤولية الوطنية والإنسانية الملقاة على عاتق عضوات وأعضاء مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

إلى ذلك، ثمن مجلس الجهة التدابير الاستعجالية الحكيمة للملك محمد السادس، لمواجهة آثار وتداعيات هذا الزلزال، معبرا عن اعتزازه بالدعم والمساندة التي عبر عنها المنتظم الدولي مع بلادنا في هذا الظرف الصعب.

كما أشاد المجلس بالروح الوطنية العالية و التعبئة الكبيرة للمواطنات والمواطنين المغاربة في الداخل والخارج للتعبير عبر كافة الوسائل عن تضامنهم مع ضحايا هذه الكارثة؛ ليثبتوا مرة أخرى على المعدن الأصيل و الأصالة المتجذرة لهذا الشعب العريق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة