مجلس جماعة بني بوعياش يصادق على ميزانية 2024 ويساهم في صندوق زلزال الحوز

admin3 أكتوبر 2023آخر تحديث :
مجلس جماعة بني بوعياش يصادق على ميزانية 2024 ويساهم في صندوق زلزال الحوز

عقد المجلس الجماعي لبني بوعياش صباح اليوم الثلاثاء 03 أكتوبر الجاري، دورته العادية لشهر أكتوبر بقاعة الاجتماعات الكائنة بمقر الجماعة، وذلك لدراسة نقطتين مدرجتين بجدول أعمال الدورة، وتتعلق الاولى بدراسة والتصويت على مشروع الميزانية برسم سنة 2024، والثانية بدراسة والتصويت على إعادة تخصيص مائة ألف درهم (100.000,00 درهم) قصد مساهمة الجماعة في صندوق تدبير الآثار المترتبة عن زلزال الحوز.

افتتح اشغال الدورة سعيد أكروح رئيس المجلس بحضور أعضاء المجلس الجماعي، والسيد باشا مدينة بني بوعياش والسيد قائد الملحقة الإدارية الأولى والسيد قائد الملحقة الإدارية الثانية والسيد مدير مصالح الجماعة والسادة موظفي مصلحتي المداخيل والمصاريف.

ودعا رئيس الجلسة السيدات والسادة الحضور إلى تلاوة الفاتحة ترحما على ضحايا الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية بإقليم الحوز والنواحي داعين الله سبحانه وتعالى أن يرحم المتوفين ويشفي المصابين وأن يجعل بلدنا آمنا مطمئنا وأن يبعد عنه كل مكروه.

بعد ذلك تلا أشرف أحلي كاتب المجلس الجماعي ملخصا عن الدورة السابقة للمجلس( غشت 2023)، وكذا تقريرا إخباريا عن الأنشطة التي قامت بها رئاسة المجلس تنفيذا للمادة 106 من القانون التنظيمي 113.14.

مباشرة بعد ذلك تم الانتقال إلى دراسة ومناقشة النقطة الأولى من طرف السيدات والسادة أعضاء المجلس الجماعي المتعلقة بمشروع الميزانية برسم سنة 2024:
بدايةً تمت تلاوة تقرير لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، ليتم بعد ذلك الشروع في دراسة الشق المتعلق بالمداخيل من طرف السيدات والسادة أعضاء المجلس الجماعي، وتقديم السيد الرئيس لتوضيحات في هذا الشأن، ليترك باب المداخلات مفتوحا أمام السيدات والسادة أعضاء المجلس قصد المناقشة والدراسة المتعلقة بهذا الباب.

وقد تم التصويت في الشق المتعلق بالمداخيل بإجماع السيدات والسادة أعضاء المجلس الحاضرين.

ثم انتقل السيدات والسادة أعضاء المجلس الجماعي لدراسة الشق المتعلق بالمصاريف الوارد بمشروع الميزانية لسنة 2024، المناقشة تلتها توضيحات قدمها السيد رئيس المجلس الجماعي وأحاط بها علما السيدات والسادة أعضاء المجلس الجماعي، ليتم بعد ذلك الانتقال إلى عملية التصويت على نفقات الميزانية عن كل باب ( 10-20 -30-50) والذي جاء كما يلي:
– التصويت بإجماع السيدات والسادة الأعضاء الحاضرين على الشق المتعلق بالمصاريف.

وبهذا يتم التصويت مع مشروع الميزانية برسم سنة 2024.

النقطة الثانية تتعلق بالدراسة والتصويت على إعادة تخصيص مائة ألف درهم (100.000,00 درهم) قصد مساهمة الجماعة في صندوق تدبير الآثار المترتبة عن زلزال الحوز. بعد أن نوٌَه السيد رئيس المجلس الجماعي بخطوة السيدات والسادة نواب الرئيس وكاتب المجلس ونائبته ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم من خلال مساهمتهم التضامنية والتطوعية بتعويضات شهر أكتوبر 2023 لفائدة الصندوق الخاص بتدبير آثار الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية؛ قدم السيد الرئيس توضيحات تهُمٌ النقطة الثانية، بعد ذلك تم الانتقال إلى عملية التصويت والتي جاءت بإجماع السيدات والسادة الأعضاء الحاضرين.

في الأخير، وقبيل اختتام أشغال الدورة تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة