مجلس بني بوعياش ينهي جدل نقل السوق الأسبوعي الى منطقة “تِمَرْجِيت”

admin2 فبراير 2024آخر تحديث :
مجلس بني بوعياش ينهي جدل نقل السوق الأسبوعي الى منطقة “تِمَرْجِيت”

أنهى المجلس الجماعي لبني بوعياش خلال دورته العادية المنعقدة صباح اليوم الجمعة 2 فبراير الجاري، الجدل الذي رافق تحويل السوق الأسبوعي إلى منطقة “تمرجيت”، وذلك بعد التصويت بالأغلبية المطلقة لصالح النقطة، بعد نقاش حاد ومستفيض، حيث تبنى المجلس مقررا يهدف إلى ضرورة التخلي عن السوق الحالي.

وتم خلال اطوار مناقشة هذه النقطة، التوافق على صيغة التخلي التدريجي عن السوق الأسبوعي الحالي، الى حين تحويله فعليا إلى الموقع الجديد والذي حدده المجلس في منطقة “تمرجيت” المحاذية لحدود جماعة النكور. وأكد رئيس المجلس في هذا الصدد أن هذا القرار يأتي في إطار استراتيجية الجماعة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الخدمات العامة المقدمة للتجار والمتبضعين، واستجابة للتوسع العمراني الذي شهدته جماعة بني بوعياش.

هذا وتداول المجلس في المشاريع المزمع إحداثها بتراب الجماعة بعد توصل هذه الأخيرة بميزانية إضافية تقدر بنحو 10 مليار سنتيم من طرف كل من وزارة الداخلية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حيث تم اقتراح جملة من المشاريع، تم الاتفاق بحولها على تنظيم اجتماعا خاصا للتدقيق فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة