مجلس إقليم الحسيمة يصادق على نقاط دورته العادية ليناير 2024

admin8 يناير 2024آخر تحديث :
مجلس إقليم الحسيمة يصادق على نقاط دورته العادية ليناير 2024

صادق المجلس الإقليمي للحسيمة خلال الدورة العادية لشهر يناير 2024 التي ترأسها اسماعيل الرايس، رئيس المجلس الإقليمي، إلى جانب عامل الإقليم، حسن الزيتوني، والكاتب العام للعمالة، إدريس الدكوج، والمنعقدة صباح اليوم الاثنين بمقر العمالة، على عدد من النقاط همّت وضعية الكهرباء و النقل المدرسي بالعالم القروي، والمساهمة في تنظيم نصف المراطون الدولي بالحسيمة، بالإضافة لعقد اتفاقية مع جمعية “SOS” بإمزورن التي تعنى بالأرامل والأطفال المتخلى عنهم.

وبعد افتتاح اشغال الدورة من قبل رئيس المجلس وتلاوة محاضر اللجان، قدم المدير الإقليمي للكهرباء عرضا مفصلا، حيث كشف أن نسبة الكهربة بالإقليم بلغت 100 في المائة، وأن جميع الدواوير تتوفر على الطاقة الكهربائية، لافتا الى أن المشكل الوحيد الذي يؤرق بعض الدواوير هو اقدام مجهولين على اختلاس القوى الكهربائية مما ينتج عن ذلك اتلاف المحولات الرئيسية وبالتالي قطع التيار على الدوار بأكمله.

وأوضح ذات المتحدث، أن المكتب الوطني للكهرباء قام باستبدال 13 ألف عمود كهربائي بين سنتي 2018 الى متم 2023 بتكلفة اجمالية تناهز 33.9 مليون درهم، مشيرا الى أن المكتب رصد غلاف مالي اضافي يقد بـ 7.95 مليون درهم لاستبدال 3650 عمود متلاشي خلال السنة الحالية.

وفي نفس السياق، فقد أكد عامل اقليم الحسيمة في مداخلة توجيهية، على أنه يجب وضع استراتيجية شاملة ومتكاملة للوقوف عند كل خلل قد يتضرر منه مواطني الإقليم، كما طالب المدير الإقليمي للكهرباء مده بتقرير كتابي مفصل حول وضعية الكهرباء بالإقليم، وفي الأخير اعطى اوامره بعقد اجتماعات على مستوى الدوائر لمعالجة المشاكل المرتبطة بالكهرباء في العالم القروي.

وفي الأخير تمت المصادقة بإجماع الحاضرين على كافة النقاط المدرجة في جدول اعمال الدورة العادية لشهر يناير 2024.



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة