مائدة مستديرة تناقش تعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة

admin11 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مائدة مستديرة تناقش تعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة

في إطار الاحتفال بالذكرى الـ75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وتأكيدًا على التزامها الدائم بالدفاع عن حقوق الإنسان، وبشكل خاص حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، قامت جمعية الحمامة البيضاء بالمشاركة في تنظيم مائدة مستديرة تحت عنوان “واقع الأشخاص في وضعية إعاقة وإمكانيات النهوض بحقوقهم”.

المبادرة جاءت بالتعاون بين جماعة ايت يوسف وعلي في إقليم الحسيمة وجماعة كوكلبورغ البلجيكية، بهدف تسليط الضوء على واقع الأفراد الذين يعيشون في وضعية إعاقة، واستكشاف سبل تعزيز حقوقهم ودمجهم بشكل أفضل في المجتمع.

تم تنظيم المائدة المستديرة بحضور رئيس الجماعة ايت يوسف وعلي وفريقه الإداري والمنتخب، والنائب البرلماني عن الإقليم عبد الحق امغار، إضافة إلى عدد من رؤساء المصالح الخارجية، والفعالية الحقوقية والمدنية، مما أضفى طابعًا متنوعًا وشاملًا على النقاشات.

وتركزت المائدة المستديرة على مناقشة التحديات التي تواجه الأشخاص في وضعية إعاقة، وتحليل الفرص والإمكانيات المتاحة لتعزيز حقوقهم وضمان تمتعهم بحياة كريمة ومستدامة، حيث تعكس هذه المبادرة التزام الجمعية والشركاء في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قيم حقوق الإنسان.

وتتجسد مثل هذه المبادرات التعاون الدولي والمحلي في سبيل تحقيق تقدم مستدام وتعزيز حياة كريمة للجميع، مما يعكس روح التضامن والمسؤولية المجتمعية في بناء مجتمع يحترم حقوق الإنسان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة