اجراء انتخابات جزئية لشغل 12 مقعدًا في 8 جماعات ترابية بالحسيمة

admin11 ديسمبر 2023آخر تحديث :
اجراء انتخابات جزئية لشغل 12 مقعدًا في 8 جماعات ترابية بالحسيمة

أعلنت السلطة الإقليمية في مدينة الحسيمة عن موعد استقبال الترشيحات لإجراء انتخابات جزئية لشغل 12 مقعدًا شاغرًا في 8 جماعات ترابية بالإقليم. جاء هذا الإعلان وفقًا لإفادة مصدر مسؤول في إقليم الحسيمة.

وأفاد المصدر ذاته بأن فترة الترشيحات ستمتد من الخميس 7 ديسمبر إلى الأربعاء 12 ديسمبر الجاري، وذلك وفقًا للقوانين السارية المعمول بها. وأشار المصدر إلى أن يوم 26 ديسمبر 2023 سيكون موعد إجراء هذه الانتخابات الجزئية لاختيار المرشحين الذين سيملؤون المقاعد الشاغرة.

وأكد المصدر عينه، أن هذه الانتخابات تتعلق بـ 12 دائرة انتخابية تتوزع في جماعات متنوعة وهي: “أربعاء تاوريرت، لوطا، بني عبد الله، إمرابطن، سنادة، سيدي بوزينب، إزمورن، وتاغزوت”. ويأتي هذا الإعلان استنادًا إلى قرار وزير الداخلية الذي تم نشره في الجريدة الرسمية بخصوص هذا الشأن.

وكشف المصدر ذاته أن حسن زيتوني، عامل إقليم الحسيمة، أعطى بهذا الخصوص تعليمات صارمة إلى الجهات المسؤولة عن تدبير الانتخابات الجزئية ذاتها من أجل أن تمر هذه المحطة السياسية في أجواء ديمقراطية واحترام القانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة