طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة يدخلون في اعتصام مفتوح

admin21 مارس 2024آخر تحديث :
طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة يدخلون في اعتصام مفتوح

دخل طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية سيدي بوعفيف، الحسيمة، يوم أمس، الثلاثاء 19 مارس 2024 في اعتصام مفتوح على خلفية المشاكل التي يعرفها منذ مدة طويلة القسم الداخلي للمؤسسة، السكن الجامعي، على مستوى البنية والتجهيزات وأيضا على مستوى الخدمات التي يقدمها

وأكد الطلبة القاطنون أن معاناتهم تتصل أساسا بمشاكل تهم تجهيزات السكن الجامعي مثل غياب الماء الساخن، غياب الأنترنيت وضعف الصبيب، انقطاعات في التيار الكهربائي والمرافق الصحية لدرجة أصبحت الإقامة في هذا السكن غير ممكنة ويجد الطلبة صعوبة كبيرة في متابعة دراستهم في هذه الظروف التي دامت شهورا.

وأضاف هؤلاء الطلبة انهم منذ بداية هذا الموسم الجامعي 2023/1024 وهم يطالبون إدارة المدرسة بإيجاد الحل المناسب لهذا الوضع الذي دفعهم إلى تنظيم عدة وقفات احتجاجية سابقة إلا أن المسؤولين فضلوا، نهج سياسة الاذان الصماء تجاه المطالب المختلفة للطلبة المهندسين، على حد قولهم.

وهدد المعتصمون بالتصعيد والإقدام على مختلف الأشكال الاحتجاجية بما فيها مقاطعة الدراسة إن استمرت إدارة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في عدم التجاوب معهم وإيجاد حلول عاجلة للمطالب التي رفعت إليها منذ بداية الموسم الدراسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة