ضغوطات العمل تتسبب في عكة صحية مفاجئة للمدير الإقليمي للتعليم بالحسيمة

admin4 أكتوبر 2023آخر تحديث :
ضغوطات العمل تتسبب في عكة صحية مفاجئة للمدير الإقليمي للتعليم بالحسيمة

علم موقع “أخبار الريف” الإلكتروني من مصدر مطلع، أن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحسيمة، مازال يرقد تحت العناية المركزة بمستشفى سانية الرمل بتطوان إثر وعكة صحية مفاجئة.

وذكرت مصادر مقربة من العمارتي أن جلطة دماغية باغتته على مستوى الطريق الساحلية مباشرة بعد عودته من اجتماع انعقد بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وجعلته يرقد منذ ازيد من 24 ساعة وإلى حدود الساعة تحت التنفس الاصطناعي.

المصدر نفسه أورد أن كل من عامل اقليم الحسيمة و وزير التربية الوطنية شكيب بن موسى، يتابعان عن كثب الحالة الصحية الحرجة للمدير الإقليمي يوسف العمارتي، مشيرا الى أن وضعه لم يتحسن رغم العديد من التدخلات الطبية اللازمة.

وفي هذا السياق، فقد علم الموقع من مصادر موثوقة، أن ضغوطات العمل أوصلت المدير الإقليمي لهذه الحالة، حيث اتسم الدخول المدرسي الجديد بالاّاستقرار نتيجة تجاوز مجموعة من النقابات صلاحيتها بتدخلاتها في شؤون المسؤول الإقليمي والضغط عليه لتمتيع أتباعهم من الإعفاء بمهمة التدريس والاستفادة من عطلة مريحة مؤدى عنها طيلة الموسم الدراسي الحالي.

وأضاف نفس المصدر، أن بعض ممثلي هذه النقابات التعليمية بالحسيمة وصل بهم الأمر لتهديد المدير الإقليمي للتعليم بخوض معارك نضالية واصدار بلاغات منددة في حالة عدم تلبيته لمطالبها الضيقة المتعلقة بالتحكم في زمام أمور هيئة التدريس اما بتنقيلهم من المداشر القروية صوب مقر سكناهم أو التغاضي عنهم في عدم اداء واجبهم المهني داخل الحجرات الدراسية.

“أخبار الريف” يتمنى للمدير الإقليمي يوسف العمارتي، الشفاء العاجل والعودة السريعة إلى أسرته الصغيرة والكبيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة