سنتان حبسا لسائق شاحنة استولى على مساعدات موجهة لضحايا زلزال الحوز

admin19 سبتمبر 2023آخر تحديث :
سنتان حبسا لسائق شاحنة استولى على مساعدات موجهة لضحايا زلزال الحوز

قضت هيئة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بسطات مساء اليوم الاثنين 18 شتنبر 2023، بإدانة سائق سيارة نفعية متهم بالاستيلاء على مساعدات موجهة لضحايا الزلزال، بالحبس والغرامة.

وقررت الغرفة الجنحية، الحكم على المتهم بسنتين حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، بعد توقيفه متهما في الاستيلاء على مساعدات مقدمة له من إحدى الجمعيات المدنية بالرباط على أساس نقلها على متن مركبته النفعية بمقابل مادي، نحو المناطق التي ضربها الزلزال.

وجاء هذا القرار بعد توقيف المتهم يوم الخميس 14 شتنبر الجاري بسطات، وذلك بعد بلاغ تقدم به سائق سيارة أجرة لمصالح الأمن الوطني، أوضح فيه ‘أن المشتبه فيه عرَض عليه اقتناء مواد استهلاكية بثمن تفضيلي، وهو ما جعله يشك في مصدر وطبيعة السلع المعروضة للبيع”.

وواجهت المحكمة المتهم بالمنسوب إليه، واستعمت إليه في كلمة أخيرة اليوم، قبل النطق بحكمها الابتدائي النهائي، القاضي بحبسه سنتين نافذة، والغرامة.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، قد أفادت في بلاغ سابق أنها تمكنت الخميس 14 شتنبر الجاري، “من توقيف سائق مركبة نفعية يشتبه في تورطه في محاولة الاستيلاء على كمية من المواد الاستهلاكية المقدمة في إطار الدعم التضامني لضحايا الزلزال”.

وتفاعلت مصالح الأمن الوطني حينها، “بسرعة وجدية كبيرة مع البلاغ الذي تقدم به سائق سيارة أجرة”، حيث “مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من توقيف المشتبه فيه، وحجز السلع التي كانت مسلمة له من إحدى الجمعيات المدنية بالرباط على أساس نقلها على متن مركبته النفعية بمقابل مادي، نحو المناطق التي ضربها الزلزال”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة