دورة تدريبية بالناظور حول “الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان”  

admin7 نوفمبر 2023آخر تحديث :
دورة تدريبية بالناظور حول “الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان”  

نظمت العيادة القانونية بالناظور يومي 05 و 06 نونبر الجاري، دورة تدريبية حول “الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان”، وقد أطر هذه الدورة الدكتور أمين السعيد، أستاذ القانون الدستوري والعلوم السياسية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس .

وتناولت الدورة عدة محاور منها: نظام الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان، ودور مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في القيام بتعزيز وحماية المجموعة الكاملة لحقوق الإنسان والحريات المنصوص عليها في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، كما تم استعراض الآليات الدولية المكلفة بحماية هذه الحقوق التعاهدية الناتجة عن توقيع اتفاقيات ومعاهدات، والآليات الغير التعاهدية الخاصة بمجلس حقوق الإنسان والتي تقوم بمعالجة الانتهاكات من خلال ما تنتجه من تقارير وملاحظات وتوصيات ومعايير وقواعد وغيرها.

وهدفت هذه الدورة إلى تملك المشاركات والمشاركين، للمقاربة الحقوقية والتعمق في فهم كيفية اشتغال الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، مع التركيز على تمكينهم من تملك مهارات ذات طابع تقني وإجرائي حول المناصرة الحقوقية، والمساهمة في تقاسم المعارف والمهارات واكتساب وتشكيل السلوك الحقوقي .

و تندرج هذه الدورة التدريبية في إطار مشروع: “تعزيز الوصول إلى العدالة” الذي ينجزه منتدى أنوال للتنمية والمواطنة بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة