دار الثقافة بالحسيمة تحتضن مهرجان “ليلية البراعم”

admin17 مارس 2024آخر تحديث :
دار الثقافة بالحسيمة تحتضن مهرجان “ليلية البراعم”

في إطار رؤية تجمع بين الفن والتربية وحقوق الطفل، تنظم جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي والعمل الإجتماعي بالحسيمة الدورة السادسة لمهرجان ليلية البراعم تحت شعار “صوت الأطفال: نحو مجتمع خالٍ من العنف”. وذلك أيام 21 / 22 / 23 مارس. يأتي هذا المهرجان بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بالحسيمة، وبدعم من مجلس جماعة الحسيمة.

تفتتح الدورة السادسة بندوة تحت عنوان “صوت الأطفال”، تقدمها خبراء واختصاصيون نفسيون وقانونيون في مجال حقوق الطفل. يشارك في التنظيم الجانب الحقوقي من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

ستشمل الندوة جوانب تربوية وتعليمية، إلى جانب استعراض مخرجات الدورات السابقة للمهرجان. تقام الندوة في دار الثقافة بالحسيمة مباشرة بعد صلاة التراويح يوم الخميس 21 مارس.

تكرم الدورة السادسة من ليلة البراعم شخصيات فاعلة في مجال الإعاقة والتربية والتعليم، كما يتم في اليوم الثاني زيارة المستشفى الإقليمي ليتم توزيع الهدايا وإدخال الفرح على قلوب الأطفال المرضى بقسم الأطفال.

وفي اليوم الختامي، يتم تنظيم سهرة في قاعة العروض بدار الثقافة بعد صلاة التراويح، تتضمن أنشطة وفعاليات متنوعة خاصة بالأطفال، حيث يتم إسدال الستار على الدورة السادسة من مهرجان ليلية البراعم بفرحة وبهجة.

بهذا، تستمر مدينة الحسيمة في تعزيز رسالتها الثقافية والفنية، وتؤكد التزامها بدعم الأطفال والمجتمع المحلي نحو مستقبل خالٍ من العنف ومليء بالإبداع والفرح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة