حق الرد مكفول.. المديرة الإقليمية للفلاحة بالحسيمة تنفي اعفائها من المهام وتؤكد ترقيتها لقسم جهوي

admin28 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حق الرد مكفول.. المديرة الإقليمية للفلاحة بالحسيمة تنفي اعفائها من المهام وتؤكد ترقيتها لقسم جهوي

في إطار حق الرد المكفول قانونا، توصل موقع “أخبار الريف” الإلكتروني بـ”بيان حقيقة” من المديرة الإقليمية للفلاحة بالحسيمة، تنفي ما جاء في جريدتنا تحت عنوان “اعفاء المديرة الإقليمية للفلاحة بالحسيمة من مهامها”.

وجاء في بيان المديرة الإقليمية السابقة “أنها تلقت الخبر بكثير من الاستغراب لما يحمله من المغالطات تنم عن جهل صاحب المقال بأبجديات العمل الصحفي الذي يستلزم اجلاء الحقيقة في نقل الخبر، حيث انه كان بإمكانه التواصل مع المعنية بالأمر لاستقصاء الاخبار من مصادرها قبل نقلها الى القراء”. على حد تعبير البيان.

 وأضافت المديرة الإقليمية السابقة للفلاحة بالحسيمة في ذات البيان قائلة: “أما فيما يخص ما حصل، فأقدمت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات على تعيين المديرية الإقليمية بالحسيمة كرئيسة قسم الري واعداد المجال الفلاحي بالمديرية الجهوية للفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة” مشيرة الى أن هذا “يعتبر بمثابة ترقية للمديرة السابقة نظرا لما يضطلع به هذا القسم من مهام جهوي، حيث يبقى رئيس هذا القسم مسؤولا، في كل أقاليم التابعة لنفوذ المديرية الجهوية للفلاحة عن جميع البرامج التي تدخل في نطاق اختصاصاته من مشاريع الري وشق المسالك القروية وكل برامج اعداد المجال الفلاحي” حسب تعبيرها.

وأوضحت المعنية بالأمر قائلة : “كما تجدر الاشارة الى ان اسناد هذا المنصب للمديرة الاقليمية للفلاحة بالحسيمة سابقا، هو اعتراف بالمجهودات التي بذلتها خلال ثلاث سنوات من التفاني في العمل الذي ابانت عنه منذ انتقالها من المديرية الإقليمية للفلاحة بالرحامنة حيث كانت تشغل منصب رئيسة مصلحة الاعدادات بذات المديرية” على حد قولها.

وفي الأخير، “نوهت المسؤولة السابقة بكل مكونات المديرية الإقليمية للفلاحة بالحسيمة، من أطر تقنية وادارية، لكل ما أبانوا عنه من اخلاص في العمل منذ اشتغالها بالإقليم من أجل الرقي بالخدمات المقدمة لكافة فلاحي الإقليم، كما تتطلع من خلال مسؤولياتها الجديدة الى مواصلة العمل مع كل المصالح الإقليمية التابعة للمديرية الجهوية للفلاحة من أجل الاسهام في التنمية الفلاحية بالجهة” انتهت لغة البيان.

تعقيب : وإذ يؤكد رئيس قسم التحرير بموقع “أخبار الريف” الالكتروني، ان ما ورد في المقال السابق المنشور ضمن صفحات موقعنا تحت عنوان “اعفاء المديرة الإقليمية للفلاحة بالحسيمة من مهامها”، استند الى مصادر موثوقة، والى تحري الصدقية والموضوعية، وعملا بمبدأ لا يمكن تعيين مسؤول اقليمي في منصب أقل شأنا قبل إعفائه من مهامه الأصلي.
هذا، وينفي طاقم قسم التحرير بالموقع، اي ادعاء بوجود نية للإساءة للمسؤولة الاقليمية بوازارة الفلاحة، متمنين لها كامل التوفيق في قسمها الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة