توقيع اتفاقية للفلاحة التضامنية بإقليم الحسيمة

admin22 مارس 2024آخر تحديث :
توقيع اتفاقية للفلاحة التضامنية بإقليم الحسيمة

تم يوم أمس الخميس بمقر المديرية الاقليمية للفلاحة المصادقة النهائية على اتفاقية تهم تنويع أنظمة الانتاج و إنعاش الشغل على مستوى الجماعات الترابية بني عمارت، سيدي بوزينب و بني بشير.

وتندرج الاتفاقية في اطار استراتيجية الجيل الاخضر وخصوصا المحور المتعلق بالفلاحة التضامنية، و التي خصص لها غلاف مالي يناهز 46 مليون درهم لفائدة الفلاحين الصغار. وتتضمن الاتفاقية مجموعة من المكونات منها غرس 360 هكتار من الاشجار المتمرة، توزيع 6000 شتلة من اشجار التين و اللوز والزيتون، بناء وتجهيز مركز لتجميع الحليب، توزيع مجموعة من المعدات الفلاحية لفائدة التعاونية الخدماتية المكونة من الشباب، توزيع حوالي 610 من رؤوس الماعز سلالة بني عروس، توزيع 625 من رؤوس الأغنام سلالة تمحضيت، وتعزيز البنية التحتية بتهيئة 16 كيلومتر من المسالك الطرقية، تهيئة 10 كيلومترات من السواقي، و انجاز و تجهيز 6 ثقوب مائية، كل هدا بالإضافة إلى مجموعة من الدورات التكوينية و مجموعة من الرحلات و الأيام التحسيسية لفائدة الفلاحين الصغار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة