تفكيك شبكة للهجرة السرية والاتجار بالبشر بالناظور

admin26 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تفكيك شبكة للهجرة السرية والاتجار بالبشر بالناظور

تمكنت عناصر الدرك الملكي ببني شيكر التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، ضمن جهودها لمكافحة أنشطة تهجير البشر، من تفكيك شبكة متخصصة في تنظيم الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر؛ ضمنها منظم رئيسي ووسيطان ومكلفان بنقل مرشحي الهجرة السرية.

وحسب مصدر صحفي، فقد جاء تنفيذ العملية ذاتها بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح الدرك الملكي وقادت إلى توقيف أفراد الشبكة التي كانت تقوم بتهجير المرشحين نحو مليلية المحتلة وإسبانيا، في ثلاث قضايا متفرقة.

وأكد المصدر ذاته أن متزعم الشبكة الموقوف من ذوي السوابق العدلية، ومعروف لدى مختلف المصالح الأمنية على الصعيدين الإقليمي والوطني، ويشكل موضوع مذكرات بحث وطنية في قضايا تتعلق بالهجرة السرية والاتجار بالبشر.

وجرى، ضمن العملية ذاتها، حجز زورق مطاطي مزود بثلاثة محركات نفاثة، وثلاث دراجات نارية، إضافة إلى خمس سيارات ضمنها سيارة أجرة كبيرة متورط سائقُها هو الآخر في نقل مرشحي الهجرة السرية نحو المناطق الساحلية.

كما تم توقيف حوالي 250 مرشحا للهجرة السرية بشكل متفرق؛ ضمنهم 10 نساء، يجري حاليا الاستماع إليهم في محاضر رسمية لتحديد ملابسات هذا النشاط الإجرامي.

ووُضع جميع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة، في انتظار استكمال أطوار التحقيق لتحديد هويات باقي المتورطين في هاتين القضيتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة