بلاغ بالاختطاف يفشل تهجير 22 شخصا عبر سواحل الريف

admin29 مارس 2024آخر تحديث :
بلاغ بالاختطاف يفشل تهجير 22 شخصا عبر سواحل الريف

أفشل بلاغ بالاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية، محاولة تهجير 22 شخصا بينهم قاصر وفتاتان بطريقة سرية إلى الديار الأوروبية عبر سواحل الناظور من قبل شبكة مختصة يقودها ذوو سوابق قضائية اعتقل ثلاثة أفراد منها أعمارهم بين 35 و41 سنة، بتنسيق أمني محكم بين عناصر الشرطة القضائية بفاس والناظور.
وضبط هؤلاء المرشحون للهجرة غير النظامية داخل منزل بالناظور آواهم فيه رئيس الشبكة ومن معه الموقوفون مساء الأحد الماضي، مؤقتا في انتظار تهجيرهم واستكمال عملية التحضير لذلك. وأخضعوا بدورهم إلى بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة للكشف عن ظروف استقطابهم وكل المشاركين في ذلك.
ويتحدر المرشحون للهجرة سرا، من مناطق مغربية مختلفة، وأدوا مبالغ مالية مختلفة لأفراد الشبكة المتورطين في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية، وأوقفوا بمدينتي بني أنصار والناظور بعد تشخيص هوياتهم بناء على إفادة ضحية اختطاف كان موضوع بلاغ في الموضوع.
وأخذت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، مأخذ جد بلاغا حول تعرض ذي سوابق للاختطاف والاحتجاز بالناظور أثناء توجهه إليها في ظروف انكب البحث عليها، وما إذا كانت له علاقة بأفراد الشبكة المختصة في التهجير السري، بعدما طالب مختطفوه عائلته بفدية مالية نظير إخلاء سبيله وعودته إلى أهله.
وأظهرت الأبحاث والتحريات الميدانية وجود المختطف بالناظور قبل الإفراج عنه من طرف مختطفيه قبل الوصول إليهم بعد تشخيص هوياتهم، فيما يلف الغموض الخلفيات الحقيقية وراء اختطافه واحتجازه، ما انكب عليه البحث لمعرفة ما إذا كانت لذلك علاقة بتصفية حسابات بين شبكات تنظيم الهجرة غير المشروعة بالشمال.
حميد الأبيض: الصباح

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة