ايقاف 70 مرشحا للهجرة السرية بسواحل الناظور

admin11 أكتوبر 2023آخر تحديث :
ايقاف 70 مرشحا للهجرة السرية بسواحل الناظور

تمكنت عناصر الدرك الملكي ببني شيكر بإقليم الناظور، على مدار ثلاثة أيام، من تفكيك شبكة مكونة من 8 أشخاص، تنشط في مجال الهجرة السرية نحو أوروبا، وكذا إجهاض محاولات تهجير حوالي 70 مرشحا.

وكشفت مصادر صحفية، أنه فقد جرى تنفيذ العملية، التي تأتي في إطار المجهودات المبذولة للحد من ظاهرة الهجرة السرية المتنامية على مستوى سواحل منطقة الريف، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح الدرك الملكي التابعة لمركز الناظور.

وأفاد المصدر ذاته بأنه تم توقيف ثلاثة أشخاص ينحدرون من جماعات الناظور وبني سيدال وبني شيكر، أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث وطنية؛ فيما تم تحديد هويات 5 متورطين آخرين حُررت في حقهم مذكرات بحث وطنية في انتظار توقيفهم وتقديمهم للعدالة.

وجرى في العملية الأمنية ذاتها حجز قارب مطاطي (فانتوم صغير) وسيارتين تابعتين لإحدى شركات كراء السيارات كانتا تُستعملان في نقل مرشحي الهجرة السرية، إضافة إلى معدات أخرى.

ولتعميق البحث في القضية، استمعت مصالح الدرك الملكي في محاضر رسمية إلى المرشحين المنحدرين من أقاليم الناظور والدريوش وتازة وتاوريرت وجرسيف.

يشار إلى أن الموقوفين الثلاثة وُضعوا تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة، في انتظار مواجهتهم بالمنسوب إليهم وتوقيف باقي أفراد الشبكة المتورطين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة