الوكالة الحضرية للحسيمة تصدر عدد من الوثائق التخطيط الحضري

admin17 فبراير 2024آخر تحديث :
الوكالة الحضرية للحسيمة تصدر عدد من الوثائق التخطيط الحضري

أعلنت الوكالة الحضرية للحسيمة، عن صدور مراسيم المصادقة على مجموعة من وثائق التخطيط الحضري التي سهرت الوكالة على اعدادها بوسائلها الذاتية.

وأكدت الوكالة الحضرية للحسيمة، في بلاغ صحفي، أن اعداد هذه الوثائق، يندرج في اطار تنفيذ برنامج عملها الاستراتيجي 2022 2024، كما يأتي تجاوبا مع تطلعات ساكنة اقليم الحسيمة والفاعلين الاقتصاديين في ميدان التعمير والتنمية المجالية.

وأضافت أن هذه الوثائق تأتي تماشيا مع استراتيجية وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير الإسكان وسياسية المدينة التي تهدف الى تحقيق تغطية شاملة للمدن ومراكز الجماعات الترابية ذات الصبغة القروية بوثائق التعمير.

وأوضحت الوكالة الحضرية للحسيمة، أن الامر يتعلق بتهيئة تصميم مدينة الحسيمة والمناطق المحيطة بها التابعة إزمورن والنظام المتعلق به، وتصميم تهيئة مركز جماعة النكور والنظام المتعلق به، ومخططات الكتل العمرانية القروية لمراكز جماعة بني بشير وبني احمد إموكزان وسيدي بوزينب وتاغزوت.

وشدد المصدر نفسه ان هذه الوثائق تندرج ضمن الجيل الجديد من وثائق التخطيط الحضري الذي يتبنى مبادئ الحكامة الرشيدة مع الحرص على تسريع وتيرة اخراجها الى حيز الوجود.

وخلصت الوكالة الحضرية للحسيمة الى ان الوضع الجديد يقتضي تكييفها مع مقتضيات خريطة قابلية البناء للمناطق المهددة بالمخاطر الزلزالية وانجراف التربة باقليم الحسيمة التي دخلت حيز التنفيذ في اكتوبر 2021، وذلك درءا للاثار السلبية للمخاطر الطبيعية التي تهدد سلامة المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة