المكتب الوطني للكهرباء يوضح حقيقة إزالة العدادات لمقاهي ومطاعم الحسمية

admin17 مايو 2024آخر تحديث :
المكتب الوطني للكهرباء يوضح حقيقة إزالة العدادات لمقاهي ومطاعم الحسمية

على إثر المقال الذي تم نشره في جريدة “أخبار الريف” بتاريخ 31 مارس 2024 تحت عنوان ” أرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة يقررون الاحتجاج”، تدلي المديرية الجهوية للشمال بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الماء بالتوضيحات التالية:

إن قرار المكتب المتعلق بنزع عدادات الماء الصالح للشرب لبعض المقاهي والمطاعم بمدينة الحسيمة، موضوع المقال المشار إليه أعلاه، يعود إلى تراكم واجبات استهلاك الماء الشروب لمدة لا تقل عن 3 أشهر، ويعد هذا القرار واحدا من الإجراءات المعمول بها من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- لاستخلاص مستحقاته في الآجال المحددة، وذلك في إطار المسطرة التجارية المعتمدة من طرف المكتب.

وفي نفس السياق، تجدر الإشارة إلى أن المكتب يظل سباقا إلى نهج أسلوب الحوار والتواصل، حيث قامت المصالح التابعة له، ممثلة في رئيس مركز الحسيمة، بحضور اجتماع في هذا الخصوص بمقر باشوية الحسيمة، تحت رئاسة السيد باشا المدينة يوم الثلاثاء 02 أبريل الجاري.

وبهدف استخلاص الفواتير المستحقة بشكل سلس، خلص الاجتماع إلى الاتفاق على أداء نصف المبلغ بالنسبة للفواتير التي لا تتجاوز مبلغ 10.000 درهم، وعلى أداء ثلث المبلغ بالنسبة للفواتير التي تتجاوز مبلغ 10.000 درهم، مع تقسيم الباقي ما بين 3 و5 أشطر تؤدى شهريا، بالنسبة لكلتا الحالتين، ليتم بعد ذلك تعليق الوقفة الاحتجاجية التي كان من المقرر إجراؤها يوم الخميس 04 أبريل الجاري.

كما جرى الاتفاق على وضع الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة، رهن إشارة المكتب، لائحة للمنخرطين بها، تضم أسماء المشتركين وأرقام عداداتهم، من أجل إعلامهم مسبقا بالتراكمات المسجلة بخصوص واجبات الاستهلاك.

والجدير بالذكر أن الهدف من اللجوء إلى هذا الإجراء يتمثل أساسا في استخلاص مستحقات المكتب حتى يتسنى له الوفاء بالتزاماته لضمان استمرارية تزويد المواطنين بهذه المادة الحيوية، كما تبقى مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب رهن إشارة زبنائها الكرام من أجل المزيد من التوضيحات، ويعلمهم أن فرقه تعمل جاهدة من أجل ضمان وتأمين تزويد مدينة الحسيمة بالماء الشروب في أحسن الظروف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة