الحسيمة.. معلومات “الديستي” تُسقط عناصر من شبكة للهجرة السرية بإمزورن

admin28 يناير 2024آخر تحديث :
الحسيمة.. معلومات “الديستي” تُسقط عناصر من شبكة للهجرة السرية بإمزورن

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي للحسيمة، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس 27 يناير الجاري، من توقيف ثلاثة منظمين ووسطاء تتراوح اعمارهم 28 و 50 سنة، يشتبه ارتباطهم بشبكة اجرامية تنشط في تنظيم الهجرة السرية و الإتجار في البشر.

وقد جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم على مستوى جماعة امزورن، وذلك للاشتباه في استعدادهم لتنظيم عملية الهجرة السرية عبر المسالك البحرية، قبل ان يتم توقيف المشتبه فيه الثالث بحي “الواد المالح” بالمدينة ذاتها، كان برفقته تسعة مرشحين للهجرة السرية، وفق ما علمه موقع “أخبار الريف” الإلكتروني من مصدر عليم.

كما اظهرت عمليات تنقيط الموقوفين بقواعد معطيات الأمن الوطني، أن احد الموقوفين مبحوث عنه على الصعيد الوطني، لتورطه في تنظيم الهجرة السرية وعدم الإمتثال، فيما يشكل أحد المرشحين موضوع مذكرة بحث وطنية لتورطه في قضية السرقة بمدينة الدار البيضاء.

هذا وتم الاحتفاظ بالمنظمين الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، فيما تم اخضاع المرشحين للبحث القضائي الذي تشرف عنه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الامتدادات المحتملة وباقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه العملية في سياق المجهودات الميدانية المكثفة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني لتنزيل استراتيجية شاملة ومشتركة لتفكيك شبكات تنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة