الحسيمة.. لقاء تواصلي مع مشغلي برنامج “أوراش2”

admin21 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الحسيمة.. لقاء تواصلي مع مشغلي برنامج “أوراش2”

نظمت الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات بالحسيمة، وبتنسيق وتعاون مع غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لقاءا تواصليا مع المشغلين حول البرامج الحكومية لدعم وانعاش التشغيل، خصوصا برنامج اوراش2 في شقه المتعلق بالادماج المستدام “و الذي ينص علي تخصيص منحة دعم التشغيل لفائدة مختلف فئات المشغلين. وذلك بقاعة الندوات لملحقة الحسيمة يوم الاربعاء 20 شتنبر 2023 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من طرف السيد منصف ازماني عضو بالغرفة، مذكرا بالسياق العام الذي ينظم فيه هذا اللقاء.
ثم تناول الكلمة بعد ذلك السيد الفاتيحي عبد الحليم، المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، حيث قدم الشروحات الكافية والتوضيحات اللازمة بخصوص البرنامج الحكومي اوراش2 في شقه المتعلق بالادماج المستدام الذي يقدم تحفيزات مالية للمشغلي عبارة عن منحة التشغيل قدرها 1500 درهم للشهر لمدة 09 أشهر عن كل اجير سيتم تشغيله بعقد عقد عمل غير محدد او محدد في 12 شهرا على الأقل . وأضاف أن الهدف من هذه المنحة هو مواكبة المشغلين ودعمهم في تعزيز مواردهم البشرية وادماج مختلف فئات الباحثين عن شغل خصوصا الغير الحاصلين على الشواهد.
وبعد ذلك تناول السيد عثمان لمعيز المدير الإقليمي لوكالة إنعاش التشغيل و الكفاءات بالحسيمة، حيث قدم عرضا مفصلا حول الخدمات التي تقدمها الوكالة و البرامج التي تشتغل عليها، مبرزا دور ها في مواكبة الباحثين عن شغل لادماجهم في سوق الشغل، وكذا دعم المشغلين في مسلسل التشغيل بتلبية حاجياتهم من الموارد البشرية ومن التكوين.
و عرف اللقاء حضورا وازنا واقبالا واسعا من طرف المشغلين الذين تفاعلوا بشكل كبير مع اللقاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة