الحسيمة.. احتجاجات سائقي “الطاكسيات” للمطالبة بتحسين الأوضاع المهنية

admin31 مايو 2024آخر تحديث :
الحسيمة.. احتجاجات سائقي “الطاكسيات” للمطالبة بتحسين الأوضاع المهنية

قررت النقابة الوطنية لمهنيي ومهنيات سيارات الأجرة بإقليم الحسيمة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تنظيم مسيرة سلمية بالطاكسيات انطلاقا من المحطة الطرقية بامزورن باتجاه عمالة إقليم الحسيمة وذلك يوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 ابتداء من الساعة 11 صباحا، وذلك احتجاجا على استمرار السلطة الاقليمية في نهج سياسة التسويف والمماطلة في معالجة الملف المطلبي للسائقين المهنيين، وأمام استمرار معاناة السائقين المهنيين اليومية وحرمانهم من أبسط حقوقهم المشروعة، على حد ما ذكره بيان نقابي توصلت ألتبريس بنسخة منه.

وذكر البيان أن النقابة الوطنية لمهنيي ومهنيات سيارات الأجرة بإقليم الحسيمة، رصدت أن ” قطاع سيارات الأجرة على مستوى الإقليم ” متسم بانتشار ” رهيب لمظاهر الفوضى والتسيب وبالعشوائية في تدبير وتنظيم النقل العمومي عامة، وقطاع سيارات الأجرة خاصة”، وأن ” الجهات الوصية بالإقليم  تسببت في تأزيم الأوضاع المادية والاقتصادية للشغيلة أكثر فأكثر ليزيد بذلك من حدة التذمر والغليان داخل أوساط القطاع “.

كما تطرقت النقابة الوطنية لموضوع الملف المطلبي وعن مصيره وما يعتريه من تسويف وتجاهل من قبل السلطات الساهرة على أمور الإقليم، خاصة وأن النقابة الوطنية وعبر فروعها المحلية، عقدت عدة لقاءات على مستوى عمالة إقليم الحسيمة وتحت إشراف السيد العامل وقد تم خلالها إيجاد حلول لبعض المشاكل وأعطيت وعود بتنزيلها وتفعيلها لكن في المقابل بقيت الوعود فارغة ولم يفعل شيئ منها في الواقع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة