اضراب الشغيلة التعليمية بالحسيمة تضرر منه 35 ألف تلميذ وتلميذة

admin1 نوفمبر 2023آخر تحديث :
اضراب الشغيلة التعليمية بالحسيمة تضرر منه 35 ألف تلميذ وتلميذة

تواصل الشغيلة التعليمية بإقليم الحسيمة اضراباتها عن العمل احتجاجا على مضامين النظام الأساسي الجديد، اذ عرفت مختلف المؤسسات التعليمية بتراب الإقليم شلل تام نتيجة الانخراط المكثف للأساتذة في هذه المحطة التي دعا اليها النسيق الوطني.

واختارت قواعد النقابات التعليمية بالحسيمة ومعها العناصر الفاعلة داخلها، الانضمام الى هذه الاحتجاجات التي عرفت مشاركة قوية، أدت الى سحب البساط من النقابات التي كانت قبل بروز التنسيقيات الوطنية تلعب دورا مهما في قيادة احتجاجات الشغيلة التعليمية بالإقليم.

وفي هذا الصدد، فقد علم موقع “أخبار الريف” الالكتروني من مصادره الخاصة، أن الإضراب الذي تخوضه الشغيلة التعليمية بمديرية التعليم بالحسيمة على مدى 3 أيام، تضرر منهم أزيد من 35000 تلميذ وتلميذة.

وكان التنسيق الوطني لقطاع التعليم، المنضوي تحت لوائه 16 تنسيقية، قد قرر تنفيذ سلسلة من الاضرابات احتجاجا على النظام الأساسي الذي صادقت عليه الحكومة قبل أسابيع بعد مشاورات ماراطونية مع النقابات الأكثر تمثيلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة