أمغار يطالب وزير النقل رفع العزلة والتهميش عن مطار الحسيمة

admin31 ديسمبر 2023آخر تحديث :
أمغار يطالب وزير النقل رفع العزلة والتهميش عن مطار الحسيمة

وجه النائب البرلماني عبد الحق امغار، باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجستيك حول استراتيجية الحكومة لفتح مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة في وجه الرحلات الوطنية والدولية.

وقال أمغار في سؤاله الكتابي، “لا يخفى عليكم السيد الوزير المحترم، أهمية النقل الجوي في تقريب المسافات وتشجيع السياحة والاستثمار بمختلف جهات المملكة، مما يتطلب فتح المجال الجوي الداخلي والخارجي ببعض مطارات المملكة التي تنعدم بها هذه الخدمة، كما هو الشأن بالنسبة لمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة الذي يعاني من ضعف خطوط جوية قارة ودائمة تربط بين مختلف جهات المملكة والعواصم الأوربية لتيسير عملية تنقل السياح، وكذا أفراد الجالية المغرب المقيمين بالخارج الراغبين في العودة الى وطنهم الأم، سيما وأن نسبة مهمة من سكان إقليم الحسيمة، يتواجدون بالعديد من الدول الأوربية، الأمر الذي يتطلب فتح خطوط جوية جديدة للتخفيف من معاناتهم أثناء التنقل وتنشيط السياحة بهذه المنطقة لرفع العزلة والتهميش عنها” على حد قوله.

وتساءل امغار مع وزير النقل عن استراتيجية الحكومة بخصوص فتح مطار إقليم الحسيمة في وجه الرحلات الجوية الوطنية والدولية، وعن الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي تعتزم الوزارة القيام بها من أجل تنشيط الملاحة الجوية بإقليم الحسيمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة