موظفو العدل بالحسيمة يحتجون للمطالبة بحلول عادلة ومشروعة

admin4 يوليو 2024آخر تحديث :
موظفو العدل بالحسيمة يحتجون للمطالبة بحلول عادلة ومشروعة

تم صبيحة يومه الخميس 04 يوليوز الجاري، تنظيم وقفة احتجاجية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة تنفيذا لقرار المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، بعد اجتماعه يوم أمس الأربعاء، والذي عبر عن تذمره الشديد من ضرب الالتزام المؤسساتي المفترض بالحوار القطاعي والانقلاب على مخرجاته الملزمة للحكومة باعتبار تضامنها.

فيدراليو العدل ببهو محكمة الاستئناف بالحسيمة رددوا شعارات: صامدون صامدون فالمحاكم مناضلون، صامدون صامدون فالمحاكم مرابطون، ياموظف حط ستيلو سد البيرو ما تخدم ما تردم حتى يتهز عليك الهم، ياوزير يامسؤول هادشي مشي معقول المعركة ستطول والحلول لازم تكون، باليد اليد اليد نقابة قوية بها نهزم أعادي، أعادي الحرية، أعادي الكرامة.

كما تم تأخير جلسة الجنحي التي كانت من المفترض أن تنعقد الساعة العاشرة صباحا لغاية الحادية عشر صباحا، فيما عرفت الوقفة استجابة واسعة للموظفين.

وكان بلاغ للمكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل قد أعلن عن خوض اضراب وطني بكل المحاكم والمراكز القضائية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ أيام : أيام 09 – 10 و 11 يوليوز 2024، وأيام 23 – 24 و 25 يوليوز 2024، مع الإبقاء على اجتماعه مفتوحا لاتخاذ كافة الخطوات النضالية للدفاع عن مخرجات الحوار القطاعي والحقوق التي وصفها البلاغ ب” العادلة والمشروعة لموظفات وموظفي هيئة كتابة الضبط “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة