عامل الحسيمة يوقف رئيس جماعة إمزورن عن مزاولة مهامه

admin26 يوليو 2024آخر تحديث :
عامل الحسيمة يوقف رئيس جماعة إمزورن عن مزاولة مهامه

علم موقع “أخبار الريف” الالكتروني من مصادره الخاصة، أن رئيس جماعة إمزورن بإقليم الحسيمة، توصل صباح اليوم الجمعة 26 يوليوز الجاري، بقرار عاملي يقضي بتوقيفه عن مزاولة مهامه بصفته رئيسا للجماعة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قرار توقيف الاستقلالي جمال الموساوي وتسليم مفاتيح المكتب وسيارة المصلحة، جاء بعد أن احالت وزارة الداخلية ملف عزل الرئيس ومن معه على القضاء بناء على تقارير المفتشية العامة للإدارة الترابية، ومن أجل تفعيل مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 الخاص بالجماعات الترابية.

وسبق للجان المفتشية العامة للإدارة الترابية أن زارت جماعة إمزورن في وقت سابق في إطار التفتيش، بعد ورود شكايات حول مجموعة من الملفات، التي تتهم الرئيس وبعض نوابه بسوء التدبير الاداري والمالي، سيما ما يتعلق بقطاع التعمير وانتشار البناء العشوائي،  ومنح رخص الربط بالماء والكهرباء وغيرها من الاختلالات التي حدثت أغلبها في الولاية الانتدابية الحالية التي لم تدم سوى سنتين ونصف.

هذه الاختلالات موجبة للعزل وفق منطوق المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية، كما أنها في حال إحالتها على النيابة العامة، ستحول القضية إلى ملف للفساد المالي والإداري، الذي تختص محاكم جرائم الأموال بالنظر فيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة