توقيف 6 محتجين ضواحي الحسيمة لمطالبتهم بالتحقيق في “غش” طال تهيئة الطريق

admin25 يونيو 2024آخر تحديث :
توقيف 6 محتجين ضواحي الحسيمة لمطالبتهم بالتحقيق في “غش” طال تهيئة الطريق

تم يوم أمس الاثنين 24 يونيو الجاري، توقيف 6 محتجين بجماعة بني بوشيبت التابعة لقيادة تبرانت دائرة كتامة، بعد خروجهم في مسيرة احتجاجية رفعوا خلالها الأعلام المغربية، مطالبين بفتح تحقيق حول ما اعتبروه غشاً طال عملية تهيئة الطريق الرابطة بين دوار لمداود والطريق الوطنية رقم 8.

وشارك في هذه المسيرة الاحتجاجية شباب من دواوير تمايلت، الخندق، المرافعة، الاحد المداود، تورارت، علوان، وبني عياش العليا، حيث اتهم المحتجون المقاولة المكلفة بعملية تهيئة الطريق بعدم التزامها بتنفيذ المشروع وفق دفتر التحملات، مما أدى إلى تدهور حالته بعد أشهر قليلة من الانتهاء من أشغال التهيئة.

وأوضح المحتجون أن وضعية الطريق أصبحت غير سليمة وتسببت في معاناة يومية للسكان، مطالبين الجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل لإصلاح الطريق والتحقيق في ملابسات الغش المحتمل في تنفيذ المشروع.

وتجدر الإشارة إلى أن توقيف المحتجين أثار ردود فعل متباينة، حيث أعرب بعض سكان المنطقة عن تضامنهم مع المطالب الشرعية للمحتجين، داعين إلى احترام حق التظاهر السلمي وضرورة الاستماع إلى شكاوى المواطنين بجدية.

في سياق متصل، دعا نشطاء محليون الجهات المعنية إلى فتح تحقيق شفاف ونزيه حول هذا الموضوع، ومحاسبة المسؤولين عن أي تقصير أو تلاعب في تنفيذ المشروع، لضمان تنفيذ مشاريع التنمية المحلية بما يعود بالنفع على السكان ويحقق الأهداف المرجوة منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة